الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد اجتماعا موسعاً مع اليونيسيف

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 22:50 )
غزة-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، لقاء مع ممثلي اليونيسيف بغزة، بحضور أ.زينب الوزير وكيل الوزارة المساعد، ود.هيفاء الاغا مدير عام التعليم العام بالوزارة مع، دونتيلا لودي من اللجنة الوطنية الايطالية وفريديريكو تايمير من اللجنة الوطنية الهولندية، واماريكسي ميركادو رئيس الاتصالات في مكتب اليونسيف بالقدس، ولوران شابيوس الرئيس الاقليمي لمكتب اليونسيف بغزة، وابتسام أبو شمالة مسئولة ملف التعليم باليونيسيف.

ويأتي هذا اللقاء لمناقشة واستعراض الإنجازات والصعوبات التي واجهت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال تنفيذها للبرامج والمشاريع التنموية داخل مدارس وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اليونيسيف.

وناقش الاجتماع أيضا الوضع التعليمي بالقطاع في ظل هذه الظروف التي يواجهها المجتمع الفلسطيني والصعوبات التي يواجهها قطاع التعليم في ظل نقص الوقود وجودة وتحديات التعليم في فلسطين ومساهمات اليونيسيف واحتياجات الوزارة في ظل هذه الظروف.

وفي كلمتها بدأت أ. الوزير بالترحيب بممثل اليونيسيف والوفد المرافق له وأكدت أن الوزارة حريصة جداً على انعقاد مثل هذه اللقاءات التي يمكنها مواجهة الصعوبات حتى تخرج برؤية متناسقة بين الوزارة والمنظمات الدولية الداعمة لقطاع التعليم.

وأشادت الوزير بدور اليونيسيف الداعم للوزارة في جميع الميادين وتقديم المشاريع التي تخدم الوزارة وحرصها الشديد على تطبيق هذه المشاريع النابعة من الميدان لتلبية احتياجات الوزارة الأساسية رغم الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني وان الوزارة حرصت على تقديم المشاريع الطارئة نتيجة الظروف الصعبة التي تعيشها الوزارة نتيجة الحصار المفروض على القطاع.

وأشادت الوزير بالاجتماعات الدورية بين اليونيسيف والتربية والتعليم للوقوف على أهم الصعوبات التي تواجه الجميع وإيجاد الحلول لها وإمكانية تلاشي تلك الصعوبات.