الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. شعث يجتمع بمجلس جامعة الأزهر ويعد بردع المعتدين , وتطوير الجامعة على رأس أولوياته

نشر بتاريخ: 10/11/2005 ( آخر تحديث: 10/11/2005 الساعة: 16:57 )
غزة -معاً- اجتمع الدكتور نبيل شعث رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر برئيس ومجلس الجامعة في لقاء استمر نحو ثلاثة ساعات.

واستهل الدكتور شعث حديثه مستنكراً حالة الاعتداء على رئيس وأعضاء مجلس الجامعة في ما اصطلح على تسميته "أحداث 11 أكتوبر التي اعتدى فيها مجموعة من الخارجين على القانون ومنهم بعض الطلبة على رئيس الجامعة ومجلس الجامعة".

ووصف شعث الاعتداء بالأمر المحزن والأليم لجميع العاملين بالجامعة, وقال في اجتماعه الأول بمجلس الجامعة إن ما حدث من اعتداء لا يمكن أن يمر بدون عقاب ومحاسبة المعتدين ووضع حد لكل التدخلات الخارجية.
وواضح د. شعث في حديثه أن حل مشكلة الجامعة ممكن وانه سيبذل كل جهده بالتعاون مع الجامعة وإدارتها لتحقيق ذلك. وأضاف " انه بصدد وضع خطتين الأولى عاجلة وسريعة من أهم محاورها توفير الأمن والحماية للعاملين بالجامعة وطلبتها، وتطبيق القانون والنظام على الجميع داخل الجامعة.

أما الخطة الثانية فجاءت إستراتيجية طويلة الأمد تستند على تطوير أداء وتنمية كفاءات العاملين والأكاديميين، ودعم فرص البحث العلمي للنهوض والتقدم بجامعة الأزهر و لكي تصبح منارة ومثل يحتذى به.

وحذر د. شعث من أي اعتداء آخر على الجامعة مؤكدا أن العقاب والحساب في المرة القادمة سيكون شديداً جداً.

بدوره رحب الأستاذ الدكتور عدنان الخالدي رئيس الجامعة بالدكتور نبيل شعث وقال انه " مكسب لجامعة الأزهر لما له من أيادٍ بيضاء أكاديميا وسياسيا وفي كل مناحي الحياة الفلسطينية" .

موضحاً أن الاجتماع كان إيجابي جدا تم خلاله طرح واقع الجامعة وما كانت عليه الجامعة وسبب تفجر أزمتها في الفترة الأخيرة.

مشيرا إلى انه تم الاتفاق على عدة أمور أهمها إخراج الجامعة من أزمتها موضحا انه تم وضع حلول واستراتيجيات لكي لايفقد الطالب دراسته وتعود الدراسة بشكلها المنظم في اقرب وقت ممكن.