الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة المقالة تعقد اتفاقية مع هيئة الصليب الأحمر لتوزيع "الباديء الفطري"

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 12:58 )
غزة - معا - تفقد وزير الزراعة في الحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا منطقة جحر الديك شرق مدينة غزة، واطلع عن كثب على حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال الاسرائيلي والتي تكبدها المزارعون.

والتقى الأغا بجمع غفير من المزارعين القاطنين في مناطق التماس على الشريط الحدوي، واستمع منهم إلى مشاكلهم ووعد بالعمل على حلها بأسرع وقت ممكن.

واعلن الاغا عن بدء وزارة الزراعة بتوزيع البادىء الفطري" فطر عيش الغراب "على الأسر الفقيرة من خلال عقد أبرمته مع هيئه الصليب الأحمر في قطاع غزة لتبني إنتاج وتوزيع 1000كيلو من البادىء الفطري وتوزيعها لصالح جمعية حيفا لرعاية الأسر الفقيرة .

وأوضح المهندس أحمد المحروق مدير محطة التجارب الزراعية، أن الوزارة أنهت المرحة الأولى من توزيع البادىء الفطري يتم توزيعها علي السيدات المشاركات في الدورات التنشيطية بجمعية حيفا بغزة.

وأكد المحروق أنه تم تسليم مشرف المشروع عن هيئة الصليب الأحمر دفعة أولي مائه كيلو تضم 200 مرطبان والمرحة الثانية سيتم توزيع فيها90 مرطبان كدفعة ثانية.

وأشار أنه سيتم تسليم دفعات أخرى في القريب لصالح جمعية حيفا وعمل لقاءات مع السيدات المشاركات في الجمعية للوقوف من جدوى هذه المشاريع والاستفادة منها، وتطرق المحروق في الحديث عن البادىء الفطري"فطرعيش الغراب"، قائلاً "يعتبر من الفطريات الرمية ذات القيمة الغذائية العالية التي تعيش على مخلفات النباتاتالمتحللة ويوجد منها حوالي20 نوعاً صالحا للاستخدام الآدمي".