الخميس: 26/11/2020

دعا الى جعل الانتخابات أداة للتغيير الشامل: البرغوثي يلتقي عبد الشافي ويعقد ندوة سياسية في خانيونس

نشر بتاريخ: 10/11/2005 ( آخر تحديث: 10/11/2005 الساعة: 16:16 )
غزة- معا- التقى الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في غزة مع الدكتور حيدر عبد الشافي رئيس حركة المبادرة.

وتناول اللقاء البحث في آفاق العملية الديمقراطية والترتيبات الجارية لإنجاح الانتخابات التشريعية، كما جرى إستعراض نشاطات المبادرة في مختلف المحافظات.

وجرى التأكيد في اللقاء على أهمية عدم السماح لأي تدخل أو تأثير خارجي في تلك الانتخابات والتصدي لمحاولات اسرائيل تخريبها أو عرقلة اجرائها.

كما عقد د. البرغوثي ندوة سياسية في خانيونس بمشاركة عدد من الشخصيات الوطنية بينها عبد السميع النجار رئيس اللجان العمالية المستقلة وطلال الشريف وحجازي أبو شنب وابراهيم خشان.

وشدد د. البرغوثي خلال الندوة على أهمية النهوض بالواقع اليومي للمواطنين ومحاربة الفلتان الأمني والفقر والبطالة والمحسوبية وكل أشكال الفساد.
وقال د. البرغوثي أن هناك ضرورة ملحة من أجل التغيير للقضاء على الفقر والبطالة ومحاسبة الفاسدين وإن ذلك يتطلب مشاركة فاعلة في الانتخابات التشريعية بهدف إحداث تغيير حقيقي.

وأضاف أن المواطن يستطيع بالطرق الديمقراطية وعبر صناديق الاقتراع اختيار مرشحيه الذين يلبون طموحاته ويدافعون عن حقوقه ويحاربون المحسوبية.
وأشار د. البرغوثي الى ضرورة الالتفات الى الفئات المهشمة والمقهورة والدفاع عن مصالحها.

وأوضح د. البرغوثي مخاطر الهجمة الاستيطانية الاسرائيلية ومشاريع الضم والتهويد الاسرائيلية لا سيما جدار الفصل العنصري الذي يتغلغل بعمق عشرين كيلومتراً في الضفة الغربية ويحولها الى معازل وكانتونات في أسوأ نظام فصل عنصري يشهده العصر الحديث.