الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: مصادقة بحر على توسيعات هنية الهيكلية تفتقر لبروتوكولات العمل البرلماني وتصادم الأصول القانونية

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- قال فهمي الزعارير المتحدث باسم حركة فتح، تعقيباً على اعلان النائب احمد بحر، مصادقة المجلس التشريعي على توسيعات الحكومة السابقة، بالقول "العملية برمتها تفتقر لمراسيم العمل البرلماني واصوله، ولا تستنتد للاصول القانونية بل تتصادم معها"ِ.

واضاف الزعارير، "كيف لحكومة أقيلت وباتت سابقة، أن تقوم بتوسيعات وزارية وهي تغتصب السلطة اساساً، خصوصا بعد تكليف الحكومة الفلسطينية برئاسة د. سلام فياض لرئاسة الوزارة وتشكيل حكومته-، وكيف تعلن مثل هذه الاجراءات بهذه الطريقة المسرحية".

واوضح المتحدث، أن حماس باعلانها هذا "تعاند الرغبة الوطنية باطلاق الحوار الوطني الشامل"، متكئة على تعاون مرحلي مع الاحتلال، بفعل التهدئة القائمة"، لافتا الى ان الاحتلال لا يعول عليه بديلا للوحدة الوطنية والتعاون الفلسطيني الشامل، ومبينا "أن الاستقرار الذي تتوقعه حماس في سلطتها الانقلابية في قطاع غزة بفعل التهدئة، ليس الا وهما لأن الشعب الفلسطيني الذي يرفض الانقلاب، هو الضمانة الوحيدة لأي استقرار".

وختم الزعارير بالقول، "إن الامعان في اغتصاب السلطة التنفيذية والقضائية في قطاع غزة بفعل الانقلاب، يدلل على موقف حماس الحقيقي الرافض للحوار والوحدة".