الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يبحث إنجازات وأنشطة المجلس الأعلى للمرأة منذ تشكيله

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 15:08 )
غزة - معا - بحث د. أسامة الفرا، محافظ خان يونس، خلال اجتماعه الرابع بالمجلس الأعلى للمرأة منذ أن تم تشكيله بالمحافظة مطلع العام الماضي جملة الإنجازات والأنشطة التي من شأنها مساندة عمل المرأة في الاندماج والتشبيك مع قطاع عريض من مؤسسات وفئات المجتمع المحلي.

وقال الفرا أن جهود المحافظة تسير باتجاه حفظ قطاع المرأة في المجتمع من أية حسابات المسايرة والمساومة الضيقة لحقوقها التي لا زالت تخضع لها في مجتمعها التقليدي المحيط، كما وتسير بخط متوازن للارتقاء بعمل المجلس في مجال عملية التنمية الشاملة من خلال دعم قدرات المرأة في المجالات باعتبارها ركيزة أساسية لتطور الشعوب والمجتمعات.

وقال د. الفرا أن رعايته لنشاطات المجلس تهدف إلى وذكر أن رؤيته المطروحة على طاوله النقاش، هي كيفيه البدء ببرامج وخطط عمل تمكن المرأة من أداء دورها في الحياة العامة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة على مستوى محافظة خان يونس للنهوض بالمرأة ومشكلاتها التي تواجهها في شتى المجالات.

ولفت الفرا إلى أن أعمال ومهام المجلس الطوعي سيعتمد في تمويله على سبل توفير الدعم حسب ما تؤول لها إمكانيات المحافظة مالياً إلى جانب استقطاب جلب دعم الجهات المانحة للمشاريع السنوية المقترحة لعمل.

كما تحدثت عضوات المجلس حول أهم المشكلات التي تعيق قيام المرأة بواجبهاتها، ودورها في محافظة خان يونس، بعد عن أكدن على ضرورة البدء بمشروع تخدم معالجة النظرة الدونية لدور المرأة داخل المجتمع وعلى أهمية خلق برامج لتحسين واقعها والنهوض به خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بالشعب الفلسطيني وما يصاحبهما من آثار اجتماعية واقتصادية تضر بالأسرة الفلسطينية.