الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يختتم زيارته في ديترويت ويتوجه إلى مدينة هيوستين في ولاية تكساس الامريكية

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 16:32 )
القدس- معا- وصل المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس إلى مدينة هيوستين في ولاية تكساس الأمريكية وهي المحطة الثانية والأخيرة من زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان المطران حنا غادر مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغين حيث ألقى سلسلة محاضرات والتقى أفراد الجالية العربية والفلسطينية، وترأس قداساً إحتفالياً كبيرا في مدينة ديترويت وأقامت الطائفة الأرثوذكسية حفل إستقبال بمناسبة زيارته.

كما زار عدداً من المؤسسات المسيحية والتقى مع مطارنة الكنيسة الأرثوذكسية كما زار مقر المطرانية اليونانية الأرثوذكسية حيث إلتقى مع المتروبوليت نيقولاوس ممثل البطريرك المسكوني في ديترويت.

هذا وزار المركز الثقافي الإسلامي حيث جرى له إستقبالا حافلاً وألقى محاضرة هامة، وزار المتحف العربي في ديترويت وألقى كلمة تحدث خلالها على أهمية الحفاظ على التراث والهوية العربية.

كما زار مؤسسة إغاثة الجالية والتقى مع مسؤوليها، هذا وأقامت مؤسسة السبيل فرع ديترويت حفل عشاء تكريمي بمناسبة زيارته.

وأقام الأب جورج شلهوب راعي الكنيسة الأرثوذكسية العربية في ديترويت حفل غذاء حاشد حضره ما يفوق 500 شخصية عربية بارزة.

كما ألقى المطران حنا الكلمة الرئيسية في إتحاد أبناء رام الله في الولايات المتحدة والذين يعقدون مؤتمرهم في ديترويت بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس الإتحاد حيث قدم درعا تكريميا لرئيس الاتحاد يعقوب زايد.

هذا وإلتقى المطران مع محافظ مدينة ديترويت حيث قدم المحافظ له مفتاح المدينة ورحب به في ولاية ميتشيغين بصفته داعياً للأخوة والسلام بين أبناء البشر.

وفي مدينة هيوستين والتي وصلها المطران حنا اليوم قادماً من ديترويت سيشارك سيادته في مؤتمر اتحاد أبناء بيرزيت في أمريكا حيث سيكون المتحدث الرئيسي في المؤتمر.

كما سيلتقي مع عدد من المرجعيات الروحية وستقيم الكنيسة الأرثوذكسية هناك حفلا تكريمياً له وسيترأس قداساً إحتفاليا في كاثدرائية هيوستين ومن ثم يعود إلى البلاد مختتماً زيارته إلى القارة الأمريكية والتي إستغرقت إسبوعاً كاملاً.