الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرس الفاشل السياسي : افضل ان اكون رقم اثنين في حزب يقوده شارون بدل ان اكون تحت قيادة عمير بيرتس في العمل

نشر بتاريخ: 11/11/2005 ( آخر تحديث: 11/11/2005 الساعة: 09:54 )
ترجمة معا - أعلن السياسي المخضرم شيعمون بيريز أنه يفكر جديا في اعتزال العمل السياسي بعد خسارته زعامة حزب العمل لصالح رئيس النقابات العمالية أمير بيريتز رافضا الاتصال بعمير بيرتس لتهنئته بالفوز برئاسة حزب العمل .

ونقلت هارتس عن بيرس قوله لوزراء حزب العمل في اجتماع بعد الإعلان عن النتائج إنه سيفكر في خطواته المقبلة لوقت من الزمن، وبالتالي لن يشارك في اجتماع كتلة الحزب في الكنيست المقرر الخميس.

واضافت هارتس ان بيرس يرفض ان يكون رقم اثنين في الحزب تحت قيادة عمير بيرتس في وفت لا ياخذ قادة الحزب افكار بيرس بالاستقالة على محمل الجد

وكان رئيس نقابة العمال الهستدروت عمير بيريتز قد هزم بيريز البالغ من العمر 80 عاما بفارق ثلاثة في المئة فقط من الأصوات في الانتخابات التي جرت الأربعاء على رئاسة حزب العمل .

كما نقلت هارتس عن مقربين من بيرس انه لا يستبعد القيام بتشكيل حزب جديد مع ابن جسله ارئيل شارون الزعيم الحالي لحزب الليكود والذي يواجه صعوبات كبيرة في قيادة الحزب خصوصا بعد المعارضة الكبيرة له في اعقاب خطة الانسحاب من غزة والتي ادت الى استقالة بنيامين نتنياهو الذي يرى فيه الكثيرون من حزب الليكود انه يستحق رئاسة الحزب بدل شارون الذي خان المبادئ التي قام عليها الليكود .

وشغل بيريز عدة مناصب سياسية رفيعة، آخرها كان نائب رئيس الوزراء أرييل شارون بعد أن تدخل بيريز لإنقاذ حكومة شارون التي خسرت العديد من التأييد لها في الكنيست بسبب خطة الانسحاب من غزة.

لكن شمعون بيريز لم يتمكن من الفوز بمنصب رئاسة الوزراء بعد اغتيال إسحق رابين عام 95 ، وخسر قيادة الحزب لإيهود باراك، وفشل في أن يفوز بترشيح الكنيست ليشغل منصب رئيس دولة اسرائيل الرمزي والذي فاز به موشيه كاتساف.