الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم اعتصاماً في طولكرم لتفعيل قرار محكمة لاهاي وتعزيز الوحدة

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 15:18 )
طولكرم- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية إعتصاماً جماهيرياً تحت عنوان "من أجل تفعيل قرار محكمة لاهاي من فتوى الى قرار وتعزيز الوحدة الوطنية" وذلك على ميدان جمال عبد الناصر وسط مدنية طولكرم شمال الضفة الغربية.

وشارك في الإعتصام الذي نظمته المبادرة على شرف الذكرى السادسة لتأسيسها, الى جانب محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، قادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني والمبادرة الفلسطينية، وحشد من المواطنين.

وفي كلمة له، دعا دويكات إلى "إنهاء الإنقسام بين شطري الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية وتوحيد الجهود والطاقات لمناهضة اجراءات الاحتلال ومخططاته التي تستهدف وجودنا فوق ارضنا، مشيداً بالدور النضالي والوطني الذي تقوم به المبادرة الوطنية الفلسطينية في مناهضة الجدار ومقاومته والتأكيد على الدور الجماهيري في هذه المقاومة".

واشار محافظ طولكرم الى "أن الاحتلال يتحدث عن السلام وفي ذات الوقت يستمر في اجراءاته القمعية وبناء المستوطنات الجدار من أجل خلق وقائع على الارض يمنع امكانية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة"، مؤكداً "أن شعبنا مصمم على الاستمرار في نضاله حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ليرتفع العلم الفلسطيني فوق أسوارها ومآذنها وكنائسها".

وفي كلمة فصائل العمل الوطني، اشار شكري غنايم "أن ذكرى تأسيس المبادرة الوطنية الفلسطينية تتزامن مع ظروف قاسية يعيشها شعبنا وقضيتنا الوطنية، مما يتحتم علينا توحيد الجهود وانهاء حالة الانقسام من خلال حوار وطني جاد ومسؤول".

ودعا غنايم جماهير محافظة طولكرم للمشاركة في الاعتصام الذي سيقام بمناسبة الذكرى الرابعة لصدور قرار محكمة العدل الدولية ضد الجدار والاستيطان والمقرر اقامته في بلدة دير الغصون شمال المحافظة في التاسع من الشهر الجاري.