الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم بأريحا تكرم التربويين المتقاعدين

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 15:27 )
اريحا - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار حفلا تكريميا لثمانية وثلاثين معلما ومعلمة أحيلوا من العمل في سلك التربية والتعليم إلى التقاعد.

وحضر الاحتفال الذي اقيم في قاعة مسرح الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير وعريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا والدكتور نور الدين أبو الرب رئيس الأكاديمية ونائبه الدكتور نايف جرار ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم وحشد من المدعوين .

وفي كلماتهم أكد المتحدثون على قدسية رسالة التربية والتعليم وأهمية العلم في بناء الوطن من خلال بناء الفكر الحر ووعي المواطنة المتسلح بالثقافة الوطنية الملتزمة والمبني على روح المشاركة والتطوع كما أشادوا في دور المتقاعدين والذين عملوا خلال السنوات الماضية من مواقعهم التربوية بالحفاظ على الرسالة التربوية وحماية الأجيال من الجهل والتخلف وترسيخ المفاهيم التربوية والتعليمية بإيمان ووعي عميق.

بعد ذلك قام الحضور بتوزيع الدروع التقديرية على المتقاعدين، كما تخلل الحفل عزف السلام الوطني وآيات عطرة من الذكر الحكيم وعرض فلكلوري بعنوان ( كي لا ننسى ) قدمته طالبات مدرسة بنات أريحا الثانوية وقصيدة شعرية للشاعر ماجد الدجاني.