الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس الاجتماع الثالث للجنة الوطنية الفرعية لاحياء احتفالية القدس

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 18:04 )
نابلس - سلفيت - معا - ترأس محافظ نابلس د.جمال المحيسن في مكتبه اليوم الاحد، اجتماع اللجنة الوطنية الفرعية بمحافظة نابلس للاحتفال بالقدس كعاصمة للثقافة العربية 2009 والتي شارك به ممثلين عن المؤسسات والفعاليات الثقافية والوزارات الحكومية المعنية في محافظة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحب د.المحيسن بالحضور وشكر لهم تلبيتهم الدعوة مؤكدا على اهمية هذا الموضوع، مشيرا الى ان مهمة اللجنة الوطنية الفرعية وهي احياء فعاليات ثقافية ضمن الاحتفالية تؤكد على عروبة القدس واهميتها الثقافية والسياسية والدينية كعاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.

واوضحت مستشارة المحافظ للشؤون الثقافية ريما نزال ان هذا الاجتماع هو الثالث على صعيد اللجنة الفرعية، حيث تم عقد اجتماعين سابقين ركزا على عصف فكري هدف لبلورة اهداف وتوجهات اللجنة في اعداد البرنامج المناسب الخاص بالفعاليات على صعيد المحافظة، وان هدف هذا الاجتماع هو التركيز على القطاعات الفنية من اجل معرفة الانشطة التي تم تنفيذها.

وبدوره وضع حمد الله حوامدة مدير مديرية الثقافة في المحافظة المجتمعين بصورة الاجتماع الذي عقد في رام الله في وزارة الثقافة حول الاحتفالية، مشيرا الى ان اللجنة اعطت كل محافظة شهرا لتحديد البرنامج والاسبوع الذي يناسبها للمشاركة في الاحتفالية.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش وقدم العديد من المشاركين مداخلات تراوحت ما بين الاستفسار وتقديم مقترحات محددة حول الانشطة والبرنامج ومضمون الاسبوع الثقافي واهمية وجود معايير متفق عليها لطبيعة الانشطة التي سيتم اختيارها.

وفي ضوء ذلك تم الاتفاق على ان تقوم اللجنة الوطنية الفرعية بتقديم دعوة باسمها من خلال وزارة الثقافة الى كافة المؤسسات والقطاعات الثقافية في المحافظة، توضح من خلالها ماهية الاحتفالية وما هو مطلوب من هذه المؤسسات واعلام الوزارة عن النشاط المحدد في حال قررت المشاركة ضمن تخصصها على ان لا يتجاوز موعد رد المؤسسات اسبوعين من تاريخه، تعود بعده اللجنة لتجتمع ثانية لتقف امام محصلة الانشطة التي سيتم تبنيها من قبل المؤسسات والفعاليات الثقافية ومن ثم تضع برنامجها المحدد باسبوع لتبلغه الى اللجنة الوطنية العليا للاحتفالية.