السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلاسال القدس وارثذوكسي بيت جالا الى المباراة النهائية بعد فوزيهما على السرية وارثذوكسي رام الله

نشر بتاريخ: 11/11/2005 ( آخر تحديث: 11/11/2005 الساعة: 16:04 )
بيت لحم - معاً - صعد فريق دلاسال القدس وارثوذكسي بيت جالا الى المباراة النهائية ضمن بطولة جمعية الشبان المسيحية التي تنظمها بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وجاء صعود فريق دلاسال القدس بعد أن فاز على فريق سرية رام لله في مباراة مثيرة إنتهت 86/75 أما أرثوذكسي بيت جالا الذي لعب أقوى مبارياته أمام ارثوذكسي رام لله فقد فاز بنتيجة 117/93 .

وكان شهداُ على صعود الفريقين عماد عكة رئيس اتحاد كرة السلة وهاكوب بنيان وخضر ذياب وفؤاد ربيع وعدد كبير من أعضاء اللجنتين الفرعيتين في القدس وبيت لحم وميشيل عصفور مدير دائرة البرامج في جمعية الشبان المسيحية وعدد كبير من عشاق كرة السلة.

دلاسال القدس + سرية رام الله

اعتمد فريق دلاسال القدس في خطته على تعطيل مفاتيح اللعب عند فريق سرية رام لله وخاصة اللاعبين سني سكاكيني وسليم الحصري فيما اعتمد عمار نوفل وفادي يغمور على الاختراق والتصويب من تحت السلة وتخصص فادي القواسمي في الرميات الثلاثية كما أن فريق دلاسال استمر في محافظته على الفارق بينه وبين السرية.

الربع الأول : انتهى بنتيجة 21/10 بفارق 11 نقطة وهذا أعطى دفعة قوية لفريق
دلاسال
الربع الثاني : قلص فريق السرية الفارق الى 6 نقاط وانتهى هذا الربع نتيجة 23/18
الربع الثالث : تراجع اداء السرية وقد عبر عن ذلك ثادر مرتا مدرب فريق السرية الأول عندما قال أن نقص اللياقة البدنية وعدم اعتماد اللاعبين على خطة المدرب ابراهيم حبش أدت الى تراجع اداء الفريق وإنتهى بتقدم دلاسال 26/13.
الربع الرابع : كانت الأفضلية لفريق السرية في بداية هذا الشوط واستطاعوا أن يقلصوا الفارق لتصل النتيجة الكلية الى 65/56 وفي الدقائق الأخيرة من الشوط عاد فريق دلاسال القدس الى أجواء المباراة واستبسل عمار نوفل ومهدي عيد الذي سجل تغميسة (دنك)الهبت أكف الجماهير الحاضرة تشجيعاً ليتسع الفارق من جديد ولتنهي المباراة بفوز دلاسال القدس بنتيجة 86/75 ليصعد الى المباراة النهائية التي ستجري يوم السبت الساعة السادسة مساءً على صالة مدينة ابو عمار ببيت لحم.
حكم اللقاء : الدولي جون بعبول وجريس الحدوة ميتاتي وانور الهريمي وسجلها سمير بنورة.

ارثوذكسي بيت جالا + ارثوذكسي رام لله

فريق ارثوذكسي بيت جالا خسر أمام ارثوذكسي بيت لحم فيما لم يخسر فريق ارثوذكسي رام الله أياً منمبارياته ومن هنا كانت هذه المباراة هامة للفريقين لتحديد هوية الفريق الذي سيصعد الى المباراة النهائية رام لله كانت بحاجة الى الفوز فقط فيما ارثوذكسي بيت جالا كان بحاجة الى الفوز وبفارق 9 نقاط من أجل أن احقيته للوصول الى المباراة النهائية.

الربع الأول من المباراة : كان فريق ارثوذكسي رام لله الأفضل تسجيلاً من تحت السلة وتقص فريق بيت جالا التركيز لكن كانت النتيجة متكافئة ومتساوية في البداية نقطة بنقطة حتى وصلت النتيجة 19/19.
كمال المكركر والفدائي رائد ابو رمان ومايك لعبوا بجدارة حتى أن مناس شكليان ورمزي المصو لم يستطيعوا كبح جماحهم فانتهى الربع الأول بتقدم بيت جالا بنتيجة 23/29 لصالح بيت جالا .

الربع الثاني : جاء لصالح بيت جالا ايضا وان بقيت المباراة في المستوى الذي بدات فيهلينتهي هذا الشوط لصالح بيت جالا بنتيجة 23/17


الربع الثالث: وسع فريق بيت جالا الفارق بينه وبين رام الله وتجمد لاعبو ارثذوكسي رام الله ولم يستطيعوا الرد على هجمات رائد ابو رمان وبشير وكمال المكرر وهذا لم يتعود علية عشاق لعب ارثذوكسي رام الله فتاه لاعبو بالملعب لينتهي الشوط بنتيجة 33/15 0


الربع الرابع : كان هذا الشوط قوياً ومثيراً واستطاع فريق بيت جالا أن يؤكد أحقيته بالصعود الى المباراة النهائية فأجاد بشير ورائد وكمال واستطاع أن يخرجوا من هذه المباراة بالفارق الذي لعبوا من أجلهبالرغم من فوز رام الله في هذا الربع بالنتيجة 38/32 الا ان ذلك لم يمنع فريق بيت جالا من الفوز واحتفلت جماهير بيت جالا بهذا الفوز وبنتيجة 117/93.

في نهاية اللقاء تحدثنا مع ميشيل عصفور رئيس اتحاد كرة السلة الأسبق ومدير البرامج في جمعية الشبان المسيحية عن البطولة فقال:
أنا مرتاح لأن البطولة لمواليد 1980 وهذه الفئة المهمة التي يرتكز عليها مستطيل الكرة الفلسطينية ومن هنا يجب أن يكون لهذه الفئة اهتمام خاص، مستويات الفرق جيدة جداً وتتنافس بكل روح رياضية وهذا يعطينا أمل بالمستقبل كنت أرغب