الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التقى الرئيس في دمشق- شلح جميع الفصائل مستعدة للانخراط في حوار جدي- ابو مازن لن يلتقي مشعل خلال الزيارة

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 16:44 )
بيت لحم- معا- التقى الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في دمشق اليوم بالدكتور رمضان عبد الله شلح الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي, وبحثا مسألة استئناف الحوار الوطني وبعض القضايا الأخرى على الساحة الفلسطينية.

وأكد شلح في أعقاب اللقاء استعداد جميع الفصائل بما فيها فتح وحماس للانخراط في حوار جدي لتجاوز الازمة. الا أنه شدد على ضرورة معالجة بعض التفاصيل قبل استئناف هذا الحوار. مطالباً بضمانة عربية لضمان نجاح الحوار.

في هذا الوقت أكدت مصادر اعلامية أن لقاء بين الرئيس محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لن يتم خلال زيارة "أبو مازن" الحالية الى الاراضي السورية.

وبينت هذه المصادر أن الرئيس عباس يعتب على مشعل لارساله رسالتين لعمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية والرئيس اليمني علي عبد الله صالح, قال فيهما إن الرئيس يسعى للحوار للتغطية على اتفاقات قادمة او للتغطية على اجتياح لقطاع غزة.

من جانبها رأت حركة حماس على لسان محمد نزال عضو المكتب السياسي للحركة أن عدم عقد لقاء بين الرئيس عباس ومشعل يعود "لفيتو امريكي أبلغته وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس لابو مازن".

وقال نزال: " إن ما يقوله الرئيس عباس مجرد تبريرات", على حد قوله.

وسيلتقي الرئيس عباس مساء الاثنين بعض قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق, لاطلاعها على مسألة استئناف الحوار وموقف السلطة الفلسطينية إزاء هذا الموضوع.