الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يحذر من الاستمرار في سياسة الاستيطان والتنصل من الاتفاقيات الخاصة بمدينة الخليل

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 19:39 )
الخليل -معا- حذر خالد العسيلي، رئيس بلدية الخليل اليوم، من تداعيات استمرار الحكومة الإسرائيلية بانتهاج سياسة الاستيطان وإعطاء الضوء الأخضر للجمعيات اليهودية بتوسيع المستوطنات، وإقامة بؤر جديدة، على مسار العملية السلمية و انفجار الموقف في المناطق الفلسطينية وعلى حد الخصوص في مدينة الخليل .

وقال العسيلي في بيان وصل "معا" نسخة منه :"إن النهج التي تقوم عليه سلطات الاحتلال في مدينة الخليل باتجاه توسيع الاستيطان والضغط على المواطنين الفلسطينيين داخل البلدة القديمة، ومحيطها يؤشر بان الحكومة الإسرائيلية لا تعمل باتجاه تدعيم عملية السلام والالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع السلطة الفلسطينية بهذا الخصوص كما انه يتنافى مع كل المواثيق و الأعراف الدولية التي تضمن للمناطق المحتلة الحفاظ على ممتلكاتها و ارثها الثقافي و الحضاري و التاريخي ".

وأكد العسيلي أن البلدية ستستخدم كافة الأساليب القانونية لوضع حد لأي تجاوز أو تمدد استيطاني قي قلب المدينة من خلال السلطة الفلسطينية والمحاكم العدلية و الدولية، كما سيتم إبلاغ كافة الجهات الدولية والقانونية من اجل وضع حد لهذه السياسات غير الإنسانية و غير القانونية .

وأضاف العسيلي أن بلدية الخليل ستسعى بالتعاون مع كافة الجهات الوطنية و المؤسسات المحلية و الدولية والحقوقية، لتفعيل المطالبة بإخراج المستوطنين من قلب مدينة الخليل وإرجاع المنازل المحتلة لأصحابها الفلسطينيين و التي تم احتلالها بالقوة والإكراه ضمن سياسات التهجير التي مارستها سلطات الاحتلال في المدينة.

وفي نهاية البيان طالب العسيلي كافة الجهات الدولية و المؤسسات الحقوقية و أنصار السلام التحرك للضغط على الحكومة الإسرائيلية للالتزام باستحقاقات الشعب الفلسطيني و سكان المدينة و حمايتهم و حماية ممتلكاتهم .