الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية توأمة بين المجلس العلمي للدعوة السلفية والهلال الأحمر الفلسطين في محافظة خان يونس

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 20:43 )
خان يونس -معا- وقع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، في مدينة خان يونس أمس، اتفاقية توأمة بين المجلس العلمي، والهلال الأحمر الفلسطيني، في مقر الهلال في محافظة خان يونس.

ووقع الاتفاقية عن الجانبين الشيخ ياسين الأسطل رئيس المجلس العلمي، ونجاة الأسطل رئيس الهلال الأحمر فرع خان يونس، وبحضور الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، وعدد من الشخصيات الاعتبارية ومدراء الهلال الأحمر وأعضاء مجلس الإدارة .

ويهدف اتفاق التوأمة إلى توثيق العلاقات بين المجلس العلمي والهلال الأحمر الفلسطيني في الجوانب الصحية والاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام الثنائي حسب النظام العام والمعمول به والمرعى لدى السلطة الوطنية الفلسطينية .

واعتبر الشيخ ياسين الأسطل أن الهدف الأساسي من توقيع الاتفاقية هو بناء جسر لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق نتائج تساهم في حل جزء من مشكلاته وهمومه في كافة نواحي حياته وحماية حقوق الإنسان التي كفلها الإسلام.

ودعت الدكتورة نجاة الأسطل بالمباشرة الجادة في العمل قبل القول، مثمنة دور المجلس العلمي في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وتعاونه مع الهلال ما قبل توقيع هذه الاتفاقية .

كما عبر محافظ خان يونس الدكتور أسامة الفرا عن سعادته بهذا الاتفاق، مثنياً على دور الجمعيتين في معايشة آلام الشعب الفلسطيني.

وأعرب الطرفان عن استعدادهما الكامل للعمل والتنسيق المستمر من اجل اكتساب الخبرات وتبادلها وتحقيق مشاريع مستقبلية تهدف إلى توثيق العلاقات وتقويتها.

من الجدير ذكره أن المجلس العلمي والهلال الأحمر الفلسطيني عقدا من قبل يوماً طبياً مجانياً في مقر المركز الطبي الخيري التابع للمجلس العلمي بخان يونس.