الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امسية بعنوان "كيف تختار تخصصك" في الخليل

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 23:42 )
الخليل - معا- عقدت جمعية تطوير القدرات الذاتية، بالتعاون مع المجلس الأهلي للتنمية في مجمع إسعاد الطفولة- الخليل، امسية ثقافية لطلاب وطالبات الثانوية العامة بعنوان " كيف تختار تخصصك ؟ " تخللها محاضرة وعرض مسرحي و مسابقة ثقافية.
والقى مدير التربية والتعليم أ . عبد المهدي ناصر الدين كلمة تضمت بعض النصائح لطلبة الثانوية العامة، ونوه فيها على النقص الكبير في المتقدمين الذكور للعمل في حقل التربية و التعليم في معظم التخصصات.

وأكد المهندس مجدي المحتسب، رئيس مجلس ادارة المجلس الاهلي للتنمي على اهمية مثل هذه اللقاءات لتوعية الطلبة، وشدد على دعم المجلس المستمر لكل اشكال التطوير العلمي .

والقت د. اسماء حاتم الشرباتي، محاضرة بعنوان "كيف تختار تخصصك" تناولت فيها ضرورة ان يكون لكل شاب وشابة هدف محدد يسعى لتحقيقة و يناضل من اجلة كما يجب ان تكون الدراسة الجامعية بحسب رغبة الطالب وضمن مقدرتة ثم ذكرت اهم خصائص كل فئة من الناس وما هي التخصصات التي تناسب كل فئة حسب الميول و الرغبات.

وقدمت فرقة مسرح احلام عرضا مسرحيا تناول فترة امتحانات الثانوية العامة و الفترة الانتقالية للجامعة وفي النهاية كانت مسابقة ثقافية عن الجامعات المحلية وزعت فيها جوائز رمزية على الفائزين.

وقال الدكتور ضرار الزعتري رئيس جمعية تطوير القدرات الذاتية ان الجمعية تحرص دائما على تقديم المحاضرات والدورات ذات المواضيع المميزة والمهمة للجميع و خاصة في ما يتعلق بالشباب ورسم المستقبل.