الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تستعد لتنظيم سلسلة من الفعاليات الوطنية في ذكرى انطلاقتها الواحدة والأربعين

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 10:06 )
رام الله- معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني سلسلة من الاجتماعات في مختلف المناطق والفروع والدوائر لكافة لجانها القيادية لمناقشة المستجدات السياسية واستعراض الأوضاع التنظيمية ورفع التوصيات والاقتراحات لآلية الاحتفالات هذا العام بذكرى الانطلاقة المجيدة.

وأكد عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتير دائرة الثقافة والإعلام المركزي أن فعاليات إحياء الانطلاقة هذا العام ستأخذ الطابع النضالي الميداني حول العديد من القضايا الوطنية الجوهرية و في مقدمتها قضية استعادة الوحدة الوطنية واللاجئين والأسرى ومقاومة جدار الفصل وفك الحصار وستنظم هذه الفعاليات الشعبية في سائر محافظات الوطن وفي مخيمات اللجوء والشتات داخل الوطن وخارجه.

وأضاف أبو غوش "أن انطلاقة جبهة النضال مناسبة وطنية يعتز بها كل مناضلي شعبنا و أحرار العالم حيث جاءت امتدادا و استكمالاً لنضال الشعب العربي الفلسطيني الذي بدأ منذ مطلع القرن العشرين لمقاومة احتلال أرضنا ومواجهة قوى الظلم والاستبداد", مشدداً على ضرورة الحفاظ على الصورة المشرقة التي اتصف بها النضال الفلسطيني عبر العقود السابقة من خلال الحفاظ على الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام التي يعيشها المجتمع الفلسطيني وتوحيد الصفوف وتغليب المصلحة الوطنية العليا ليتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة كافة التحديات التي تهدد مشروعه الوطني و تهدد أمنه واستقراره ومستقبله السياسي.

من جهته قال أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال و سكرتير لجنتها الإعلامية بمحافظات غزة أن انطلاقة الجبهة تمر هذا العام والشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لحصار يهدد في حال استمراره بحدوث كارثة إنسانية نتيجة تردي الأوضاع المعيشية والصحية الناجم عن منع الاحتلال لإدخال الأدوية والوقود والمواد الأساسية التي يحتاجها المواطنين.

وطالب جمعة المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسئؤلياته وإلزام الاحتلال بتنفيذ القانونين والمواثيق الدولية وإجباره على رفع الحصار عن مليون و نصف المليون إنسان في غزة.

وأضاف جمعة أن الجبهة ستنظم في قطاع غزة جملة من الفعاليات بمناسبة الانطلاقة ستؤكد فيها على الوحدة الوطنية وإلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة وجريئة لإنهاء الأزمة الداخلية واستعادة الوحدة الوطنية واغتنام الدعوة التي أطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحوار الوطني لتحقيق المصالحة الوطنية وكسر الحصار.