الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تنسحب من قرية نعلين بعد أربعة أيام على فرض منع التجول والحصار على سكانها

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 10:25 )
رام الله- معا- انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي الثلاثاء من قرية نعلين غرب رام الله, بعد اربعة أيام على فرض منع التجول والحصار المشدد على سكان القرية, مخلفاً دماراً كبيراً في المرافق الخاصة والعامة.

وقدر أيمن نافع رئيس بلدية نعلين الخسائر في البلدة بـ 100 الف دولار، مشيرا الى أن كافة منازل البلدة تعرضت للاذى خلال هذا العدوان اضافة الى شبكات الصرف الصحي والمحلات التجارية، وأكد نافع أن بلدية نعلين أزالت منذ صباح اليوم كافة السواتر الترابية التي وضعها جيش الاحتلال لتمكين المواطنين من الدخول والخروج الى البلدة.

وكانت الليلة الماضية شهدت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال مما ادى الى اصابة عشرين مواطنا بجروح مختفة واحدة منها وصفت بالخطيرة وهو الشاب جميل احمد سرور ( 33 عاما) الذي ما زال يرقد في قسم العناية في مستشفى رام الله، فيما اصيب اثنان بجروح بين متوسطة وخطيرة وهما مطيع فلاح عميرة 34 عاما والفتى عبد الكريم عيسى سرور 16 عاما.

من جانبه قال محمد سرور عضو لجنة نعلين لمقاومة الجدار إن المواطنين مصرون على مواصلة التصدي لعمل اليات الاحتلال التي تستمر في تجريف الاراضي الزراعية لصالح اقامة جدار الضم والتوسع، مشيرا الى تخوف سكان نعلين من عودة قوات الاحتلال لفرض الحصار على البلدة مرة اخرى.