الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح تعقد اجتماعاً موسعاً لامناء سر المناطق التنظيمية

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 11:17 )
القدس- معا- عقدت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح لقاء عمل موسع ضم أمناء سر اللجان التنظيمية في الاقليم للتباحث في الأوضاع الحركية وتقييم النشاط التنظيمي الفتحاوي خلال الفترة السابقة والتشاور في سبل تطوير الاداء الحركي.

وترأس الاجتماع أمين سر الاقليم عمر الشلبي و شارك فيه نائبه سعيد يقين ورئيس لجنة العضوية رائد اللوزي ورئيسة لجنة المرأة رانيا عرفات ورئيس لجنة العلاقات الوطنية مأمون العبّاسي ورئيس لجنة المجالس المحلية نبيل الجمل ورئيسة لجنة اعداد و تدريب الكادر د. كفاح الردايدة, وعودة الخطيب رئيس لجنة الرقابة الحركية، ورئيس اللجنة الاعلامية ديمتري دلياني.

وافتح اللقاء أمين السر عمر الشلبي بكلمة حول أهمية تطوير العمل التنظيمي وفق المعايير المنصوص عليها في الحركة و ضرورة و تنظيم الفعاليات الاجتماعية والتطوعية.

كما أكد الشلبي على أهمية الالتزام بالمرجعيات التنظيمية في الشعب والمناطق التنظيمية و لجنة قيادة الاقليم.

أما رائد اللوزي، رئيس لجنة العضوية في الاقليم فقد تحدث عن تنظيم اجتماعات دورية لأمناء سر المناطق التنظيمية مع لجنة قيادة الاقليم وقدّم شرحاً للانظمة الحركية المتعلقة بالهيكليات التنظيمية. و أعلن اللوزي عن تشكيل مجلس للعضوية في الاقليم يضم جميع مسؤولي ملفات العضوية في المناطق التنظيمية واستكمال بناء الشعب و لجان المناطق التنظيمية غير المستكملة.

وقال مأمون العبّاسي، رئيس لجنة العلاقات الوطنية، أن الاجتماع يندرج في اطار البناء و التطوير خاصة في الوقت الهام الذي نعيشه حيث تواجه الحركة تحديات داخلية و خارجية جمّة.

وأكد العبّاسي أنه مطلوب من الجميع الوقوف أمام مسؤولياته التنظيمية في سبيل تحقيق الاهداف الوطنية لشعبنا الفلسطيني.

و تحدث نائب امين السر، سعيد يقين، عن استراتيجية العمل التنظيمي و أهميتها في التأسيس لمرحلة تنظيمية قادمة، كما قدّم شرحاً عن اليات عمل لجنة قيادة الاقليم و نظام العمل الاداري و مهام اللجان التنظيمية.

أما ديمتري دلياني، رئيس اللجنة الاعلامية في الاقليم، فقد تحدث عن استراتيجيات العمل الاعلامي في الاقليم و تنسيق الادوار بين أعضاء اللجنة و التركيز على أهمية أبراز الدور النضالي لحركة فتح من خلال تغطية فعالياتها بشكل دقيق ينقل الصورة الصادقة لانجازات أبناء الحركة. كما تحدث دلياني عن دور القاعدة التنظيمية في تحديد اتجاه التغطية الاعلامية من خلال النشاطات و الفعاليات.

و قال نبيل الجمل، رئيس لجنة المجالس المحلية في الاقليم، أن حركة فتح هي صمّام الأمان للحركة الوطنية و هي السبّاقة في مواجهة الجدار والتصدي لتهويد القدس. وأكد الجمل أن للحركة القدرة على مواجهة عملية الاسرلة التي تتعرض لها بعض الفئات المستهدفة من أبناء الشعب.

وقدمت رانيا عرفات، رئيسة لجنة المرأة نبذة عن الاوضاع التنظيمية النسوية والنشطات التي تقوم بها لجنة المرأة وتباين تأثير العمل النسوي في المناطق التنظيمية المختلفة. كما ناقشت بعض الخطط المطروحة لاستمرار عملية النهوض بوضع المرأة التنظيمي في الاقليم.

وقدّم موسى أبو ركب، أمين سر اللجنة التنظيمية في الرام و الضاحية وجبع ومخماس، توصيات باسم عدد من المناطق التنظيمية تركزت حول مواجهة جدار الضم والتوسع الاسرائيلي وسياسة الاستيطان، وحماية المقدسات، وتعزيز ثقة الجماهير، و التعاون بين المناطق التنظيمية، ومساندة المؤسسات الوطنية، ودعم استمرار التواصل التنظيمي و غيرها من المواضيع التي تمت صياغتها في مذكرة وستتم مناقشتها على مستوى لجنة قيادة الاقليم.

و قد شارك في الاجتماع: نضال أبو غربية، أمين سر منطقة الصوانة و واد الجوز والشيخ جرّاح، وعدنان غيث أمين سر منطقة سلوان و الثوري، وموسى أبو ركب أمين سر منطقة الرام والضاحية وجبع ومخماس، وخالد غرابلي أمين سر منطقة بيت حنينا وشعفاط و العيساوية، و أمجد حبابة أمين سر منطقة بيت اكسا وبيت سوريك والنبي صموئيل، ومنيف الخطيب أمين سر منطقة حزما، وعمّار حوشية السوري أمين سر منطقة قطنّة و خراب اللحم، وزياد الرفاتي أمين سر منطقة رافات والجديرة وبيرنبالا وقلنديا البلد وبيت حنينا التحتا والجيب، وفراس أبو هلال أمين سر منطقة أبو ديس، وعيسى بصة أمين سر منطقة العيزرية، و داود بسيسات أمين سر الجهالين وخضر الدبس عن اللجنة التنظيمية في منطقة مخيم شعفاط.