السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في خان يونس تعقد امتحان الاجتياز لبرنامج محو الأمية للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 11:53 )
غزة- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس، امتحان الاجتياز لبرنامج محو الأمية لتعليم الكبار للعام الدراسي 2007- 2008.

وقالت مديرية التربية والتعليم في بيان وصل وكالة "معا" إن عدد المتقدمين 96 متقدماً ومتقدمة، موزعين على خمس لجان وهي: لجنة عسقلان، ولجنة حيفا، ولجنة شهداء خان يونس، ولجنة محمد الدرة، ولجنة عبسان بنين.

وأكد أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بمحافظة خان يونس، أثناء تفقده للجان الامتحانات أمس، على أن الامتحان جاء مناسباً للفروق الفردية بين المتقدمين، وأوضح أن المديرية تسعى إلى نشر فكرة التعليم للجميع ويتمثل هذا النهج في برامج محو الأمية لتعليم الكبار التي اعتمدتها الوزارة منذ ما يزيد عن خمس سنوات.

ووجه أ. الزطمة شكره الجزيل للعاملين في برنامج محو الأمية لتعليم الكبار على الجهود التي بذلوها خلال العام الدراسي، وتمنى للمتقدمين النجاح بتفوق واستكمال مشوارهم التعليمي.

من ناحيتها أكدت د. هيفاء الأغا مدير عام التعليم العام "أن الامتحان يأتي بعد أن اجتاز الطالب مستويين دراسيين، حيث تهدف الوزارة إلى إزالة أمية المتقدمين الأبجدية، كما وتقوم بمنح المتقدم شهادة مصدقة تؤهله لمواصلة تعليمه من خلال التقدم لامتحان المستوى".

وأفاد أ. صبري العال رئيس قسم التعليم العام بالمديرية أن هذه السنة الخامسة على التوالي التي تعقد فيها مديرية التربية والتعليم مثل هذا الامتحان حيث تخرج العديد من المتقدمين والمتقدمات وواصل البعض منهم مشواره التعليمي.