الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: الممارسات الاسرائيلية في نابلس جريمة حرب بحق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 13:50 )
نابلس- معا- دانت حركة فتح- اقليم نابلس الاجتياحات الاسرائيلية المتتالية لمدينة نابلس, والتي تتم في ساعات الليل.

وقالت فتح في بيان لها وزّعه المكتب الاعلامي "ان قوات الاحتلال الاسرائيلي أقدمت على خطوة بالغة الخطورة من خلال اقتحامها أحد المجمّعات التجارية في نابلس, وتخريب ومصادرة محتوياته, ومنع المواطنين او التجار من الدخول اليه, والتهديد بأعتقالهم, وأصدار قرار احتلالي يتمثل بوضع اليد على المجمّع التجاري (نابلس مول) علما ان المجمع يضم وزارات ومحال تجارية لمواطنين فلسطينيين".

وقال اليبان: "إن هذا الاجراء يحمل في ثناياه جريمة بحق الاقتصاد الفلسطيني, ومعول هدم لأركان التجارة ومكوّناتها في نابلس, وأمعانا في سياسة الاستقواء والهيمنة بالقوة, وأعلانا صريحا للتهرب من أي التزامات تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة".

واكدت فتح ان هذه السياسة بحاجة الى آلية وطنية لأبطالها ولكبح جماحها, والى الوقوف صفا واحدا لمواجهة النتائج المترتبة على هذه السياسة, مؤكدة ان المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الى جانب اسرائيل بسبب عدم ممارسته الضغوط الحقيقية والفاعلة لوقف سياساته المدمّرة لكافة الجهود من اجل الوصول الى اتفاق سلام.

وأشادت فتح بصمود أهالي المدينة وبصمود التجار خلال سنوات الانتفاضة, وأصرارهم على مواصلة عملهم ونشاطهم رغم كافة المعوّقات الاحتلالية.