السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبح يلتقي عددا من السفراء المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- ضمن حملتها الدبلوماسية المتواصلة والإجتماعات الدورية التي تقوم بها وزارة الشؤون الخارجية مع مجموعة السفراء المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، إجتمع الدكتور أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية صباح هذا اليوم بمقر ممثلية البرازيل في رام الله بسفراء كل من البرازيل وكندا وفنزويلا وجنوب أفريقيا والنرويج والمكسيك وسريلانكا والهند والقنصل العام التركي في القدس.

وقدم د.صبح للسفراء شرحا حول الأوضاع على الساحة الفلسطينية، حيث وضعهم بصورة جهود الرئيس عباس من أجل إنجاح الحوار الوطني، وزيارته الأخيرة الى سوريا، كما تم شرح للعلاقات الفلسطينية الأوروبية والقمة الأورومتوسطية المزمع عقدها في باريس في 13/07/2008، كما تم التطرق الى الاجراءات الاسرائيلية الميدانية على الأرض، وخاصة النشاطات الاسرائيلية الإحتلالية والاستيطانية التي تعرض المفاوضات وعملية السلام برمتها للخطر.

من جهة أخرى وضع صبح الحضور بأجواء الصعوبات المالية التي تواجهها السلطة
الوطنية الفلسطنية وضرورة إلتزام جميع من شارك في باريس بتسديد إلتزاماته، من جهتهم تطرق السفراء في مداخلاتهم الى قضايا عدة حيث عبروا عن دعمهم لعملية السلام ولجهود الرئيس عباس وحكومته في جميع المجالات.

وفي وقت سابق للإجتماع إستقبل د.صبح في مكتبه بمقر الوزارة "جورجيو بيريرا" ممثل البرتغال لدى السلطة الوطنية الفلسطنية حيث تم إستعراض العلاقات الثنائية.

كما تم الحديث في مؤتمر الإتحاد من أجل المتوسطي والقمة التي تدعو لها فرنسا، والتي سيشارك فيها السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن، مشددا على أهمية العلاقة السياسية الفلسطينية الأوروبية من أجل إنجاح هذا المشروع على قاعدة ضرورة إتهاء الإحتلال.