الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسماعيل رضوان : الحوار يجب أن يكون شاملاً ولن نقبل بحوار جزئي

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 16:56 )
غزة - معا - أكد الدكتور اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس أن حركته لن تقبل حوار جزئياً مع حركة فتح والرئيس محمود عباس, بل أي حوار يجب ان يكون حوارا شاملاً يناقش جميع القضايا.

وشدد رضوان في لقاء جماهيري ؛عقدته المكتب الإعلامي بمنطقة التفاح والدرج بمدينة غزة في مسجد المشاهرة بحي التفاح، مساء أمس على أن حركته مستعدة دوما للحوار الوطني مع الرئيس عباس "ولكنه لا يمتلك القرار وهذا كان واضحاً في اليمن والسنغال والسعودية، وفي كل مكان نلتقي به للحوار، وكل العالم يعترف ويقر بذلك".

وفي موضوع صفة تبادل الأسرى مع (إسرائيل)؛ كشف رضوان أن ملف الجندي الأسير "جلعاد شاليط" سيفتح خلال الأيام القليلة القادمة في مصر خلال مباحثات وفد حركة حماس الذي غادر صباح الثلاثاء مع الجانب المصري، مشدداً على أنه " لن يتم تسليم شاليط لمصر حتى يتم الإفراج عن 450 أسير فلسطيني من أصحاب الأحكام العالية، بالإضافة إلى 550 أسير وجميع النواب المختطفين و النساء والأطفال والمرضى من داخل سجون الاحتلال.

و طالب رضوان مصر بلعب دور أكير في موضوع فرع الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني، معتبراً أن التهدئة مع الاحتلال بمثابة استراحة مقاتل ولإعطاءانا فرصة في تقوية صفوفنا، وفائدة تصب لمصلحة شعبنا المحاصر.

وشدد رضوان على رفض حركته تلبية رغبه الاحتلال بأن تكون بمثابة الشرطي على المقاومة, مؤكداً التهدئة تمت بموافقة جميع الفصائل.

وقال رضوان: "إن التهدئة كانت مطلب اسرائيلي جاء بعد فشل سياسة المجازر التي انتهجها الاحتلال ضدنا وفشله أمام قوة مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني".