اللجان الشعبية في الخليل تنظم فعاليات يومية لمدة اسبوع احياء لذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 12/11/2005 الساعة: 11:50 )
الخليل- معا- أصدرت قيادة اللجان الشعبية في محافظة الخليل بياناً اعلنت فيه انها ستقوم بتنظيم سلسلة فعاليات شعبية لاحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات اعتبارا من بوم غد الاحد.

وجاء في البيان ان الشعب الفلسطيني لن ينسى الاب والقائد الراحل ياسر عرفات وان الرئيس ابو عمار يعيش في قلب ووجدان وذاكرة كل فلسطيني وانه رحل بجسده ولكن روحه ستبقى ترفرف بين ابناء شعبه وفوق مآذن المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وعلى أسوار الكنائيس تحمى المقدسات الاسلامية والمسيحية من خلال مسيرته ووصاياه التي تركها لشعبه.

وعاهدت اللجان الشعبية في محافظة الخليل دماء الشهداء وعلى رأسهم مؤسس الثورة الرئيس الراحل ياسر عرفات بان تبقى اللجان الشعبية وجماهير الشعب أوفياء لوصايا ابو عمار متمسكين بالطريق الذي رسمه نحو الحرية والاستقلال وتحرير الوطن والمقدسات والقدس الشريف عاصمتنا الأبدية.

وفي ذات السياق دعا الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي كافة هيئات وكوادر اللجان الشعبية في الوطن والشتات الى احياء ذكرى استشهاد ورحيل القائد العام ابو عمار بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والوطنية والأهلية, مضيفا" لنستذكر من خلال هذه الذكرى العهد والقسم الذي قطعه جميع المناضلين والمخلصين وقطعه شعبنا الفلسطيني على نفسه للرمز وللقائد العام ابو عمار بالتمسك بالارض والمقدسات والثوابت الوطنية وبالوفاء لأرواح الشهداء وأنات الجرحى وعذابات الأسرى".

وطالب الشيوخي بان يبقى ملف استشهاد الرئيس مفتوحاً حتى يتم توضيح كافة ملابسات موته ورحيله محملاً إسرائيل وأجهزتها الأمنية وأدواتها المسؤولية الكاملة عن استشهاده.

وأوضح الشيوخي ان اللجان الشعبية في محافظة الخليل ستقوم بتنظيم سلسلة من الفعاليات الشعبية اليومية في مقرها وسط مدينة الخليل بعد الظهر من كل يوم ابتداءً من يوم الأحد القادم على مدار اسبوع على الاقل وستكون هذه الفعاليات الشعبية لها عنوان لكل يوم ومن هذه العناوين "ابو عمار الشهيد " و"ابو عمار الانسان" و"ابو عمار مؤسس الثورة والدولة" و"ابو عمار المعلم " و "ابو عمار المهندس" و"ابو عمار حبيب الاطفال" و" ابو عمار نصير المراة " و"ابو عمار والحصار "، وعناوين اخرى يتم إلقاء الضوء من خلالها على سيرة الرئيس الراحل.