الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواة اوركسترا ريحاوية لاعتمادها في مشروع اريحا 10 الاف سنة... انامل صغيرة تعزف الحان الكبار في مركز الطفل بالمدينة

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 19:30 )
اريحا -معا- أوحى تمترس الأطفال خلف الالاتهم الموسيقية واناملهم على الاوتار بأن رواية تحكى لكن ليس بالكلمات إنما بالالحان، رواية أبطالها اطفال حالمون بمستقبل مشرق تجلى ذلك من خلال نظراتهم،،، من يستمع اليهم دون أن يراهم يظن أن اوركسترا عالمية تعزف وسرعان ما يقع النظر عليهم تصطدم ببراعة الايقاع الصادر عن أطفال لم يتجاوزوا الاربعة عشرة عاما. جلهم من طلبة الموسيقى في مركز الطفل التابع للبلدية ويشرف على تدريبهم معهد ادوارد سعيد من خلال نخبة من اساتذة الموسيقى حيث نظم عرضا للموسيقى في قاعة طواحين السكر في مركز الطفل بدعم من الاتحاد الاوربي بالتعاون مع معهد يوكديب الايطالي ضمن مشروع دعم التراث الموسيقي الثقافي والمساهمة في تطويره.

مشهد الاطفال العازفين في ليلة ريحاوية اشاد به الحضور ونال ثقتهم حيث تمنى رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح أن تكون هذه الفرقة نواة لاوركسترا يعتمد عليها بشكل رئيس في احتفالات اريحا 10 الاف سنة في العام 2010 .

وعزف الاطفال مقطوعات شرقية وغربية من خلال ملك الالات الشرقية القانون اضافة الى العود والكمان والات النفخ الاخرى بحضور المدربين من معهد المدربين محمد فضل وتامر الساحوري وخلود عودة واندريا وجانيت وماريونا ممثلة عن الاتحاد الاوربي وفرانشيسكا عن مؤسسة اليوكديب .

وتم خلال الحفل عرض فيديو حول مشاركة عدد من اطفال المركز بالتعاون مع معهد ادوارد سعيد قاموا بزيارة لايطاليا وقدموا عددا من العروض الموسيقية هناك.