الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد احد نشطاء كتائب ابو عمار متاثرا بجراح اصيب بها برصاص قوات اسرائيلية خاصة اعتقلته غرب جنين

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 22:07 )
جنين- معا- اعلنت مصادر اسرائيلية عن استشهاد الشاب طلال سعيد عابد (23عاما) احد مطاردي كتائب الشهيد ابو عمار، في احدى مستشفياتها، بعد اصابته برصاص قوات اسرائيلية خاصة، اثناء محاولة اعتقاله في قرية كفر دان غرب جنين.

بدورها قالت مصادر فلسطينية ان وحدات خاصة اسرائيلية اعتقلت مواطنين ، احدهما مقاوم بعد اصابته في كمين نصبته على المدخل الشرقي لبلدة كفردان غربي مدينة جنين.

وذكرت مصادر محلية لمراسلنا ان وحدات خاصة اسرائيلية كانت تستقل سيارة مدنية من نوع "تندر نيسان " اعترضت سيارة مدنية من نوع فولكس كانت تقل طلال سعيد عابد (32 عاما) مطارد لقوات الاحتلال منذ سنتين، ومحمد برهان عابد (25 عاما) على المدخل الشرقي للبلدة، وعندما حاول طلال عابد الناشط في كتائب الشهيد ابو عمار الفرار من السيارة اطلقت الوحدات الخاصة النار عليه واصابته بعيار ناري في الرقبة، قبل ان تعتقلهما، ويستشهد متاثرا بجراحه.

واضافت المصادر المحلية الى ان دوريات الاحتلال حاصرت المكان بعد ان اطلقت الوحدات الخاصة النار على المواطنين، وانسحبت بعد اقتيادهما لجهة مجهولة.

واشارت مصادر صحفية اسرائيلية لمراسلنا في جنين الى ان المصاب طلال والمطلوب لقوات الاحتلال منذ سنتين يتلقى العلاج في احدى المستشفيات داخل اسرائيل.

بدوره روى شاهد عيان لمراسلنا في جنين تفاصيل عملية اعتقال الشهيد طلال سعيد عابد، مؤكدا انه راى عابد مصابا بعيار ناري في رجله.

وقال الشاهد :"انه كان صدفة في المكان الذي كانت مسرحا لعملية اعتقال طلال ومحمد عابد وكان ينتظر احد اصدقائه في مزرعه عند المدخل الشرقي من بلدة كفردان، بعيدا عن مسرح العملية ما يقارب 20 متر، مشيرا الى انه راى سيارة تندر نيسان لونها بني محروق بداخلها الوحدات الخاصة اعترضت سيارتهم سيارة الشهيد طلال عابد ".

واضاف :"انه راى الشهيد طلال وقد قفز من السيارة محاولا الهرب من قبضة الوحدات الخاصة فأطلقوا النار عليه بعد ان ابتعد عنهم ما يقارب خمسة امتار وكانت الاصابة في رجله اليمنى حيث وقع على الارض، ومن ثم حضر احد الوحدات الخاصة ومسك بطلال وقام بجره حيث راى طلال يمشي على رجليه مع عرج بسيط برجله الايمن".

وتابع قوله انه عند وقوف طلال واتكائه على السياج راني احد افراد الوحدات الخاصة ووجه السلاح نحوي وكنت بعيدا عنهم ما يقارب 20 مترا وصرخ علي بأن اغادر المكان فورا "نحن جيش الدفاع الاسرائيلي" .

مع العلم ان طلال من كتائب الشهيد ابو عمار التابعة لحركة فتح كما ان محمد عابد من نشطاء حركة فتح ، وليس مطلوبا لقوات الاحتلال ، كما ان قوات الاحتلال اغتالت شقيقه الشرطي محمد سعيد عابد قبل عام خلال توغل اسرائيلي في قرية كفردان.