الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس توقع اتفاقية بقيمة 288 ألف دولار لتنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 12/11/2005 الساعة: 15:54 )
خانيونس- معا- وقع الدكتور أسامة الفرا رئيس بلدية خانيونس ورئيس الإتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية اتفاقية جديدة لتنفيذ مشروع شبكة مجاري الصرف الصحي بمركز المدينة وذلك بتمويل من صندوق الأقصى إدارة البنك الإسلامي للتنمية جدة بقيمة ( 288 ) ألف دولار.

وأشار الفرا إلى أهمية توقيع الإتفاقية وتنفيذ المشروع الحيوي الذي سيتم بموجبه تنفيذ شبكة المجاري مطلع الأسبوع المقبل وتستمر قرابة أربعة شهور كاملة في شارع جمال عبد الناصر وجلال وبعض الشوارع المحيطة والتي تؤدي جميعها إلى محطة ضخ الوفية.

وأكد الفرا أهمية تنفيذ مشروع الصرف الصحي على مراحل بعد الحصول على موافقة نهائية بتمويل محطة المعالجة للمشروع بالقرب من صوفا على مساحة ( 115 ) دونم خلال ثلاثة سنوات مبيناً أن البلدية ستعمل على تنفيذ محطة مؤقته بجوار الموقع نفسه بعد أن إستكملت التصاميم المؤقته لذلك، مؤكداً أن البلدية ستبدأ بتشغيل النظام مطلع العام المقبل بعد إستكمال أهم مرحلة رئيسية تضمن تشغيل المشروع الحيوي بمرافقة المختلفة على مراحل والذي يحظى بإهتمام جميع السكان الذين عانو كثيراً خلال السنوات الماضية جراء عدم تنفيذ المشروع.

وأكد الفرا عزم البلدية المتواصل لتنفيذ باقي أجزاء المشروع في كل مناطق نفوذ البلدية وذلك بعد أن إنتهت من عملية تنفيذه في المناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية مما تطلب سرعة التشغيل.

وتابع أن الطواقم الفنية المشرفة على المشروع قامت بتجهيز مخططات مقترحات للمناطق الأخرى وتم إرسالها لعدد من الدول والمؤسسات والجهات المانحة حتى تتمكن من تأمين التمويل المادي لها وبالتالي تنفيذ المرافق الأخرى والتخفيف من المعاناة المتفاقمة لدى المواطنين.

ومن جهته أوضح المهندس هشام العبادلة مدير دائرة المشاريع في البلدية الأعمال المتعددة لتنفيذ شبكة المجاري البالغ طولها ( 2000 م ) تقريباً والتي تشمل تنفيذ شبكة مجاري في شارع جمال عبد الناصر من تقاطعه مع شارع البحر وحتى وصوله إلى شارع الوادي ومن ثم الدخول إلى محطة الوفيه ، كذلك خط المجاري من مسجد الهدى وحتى محطة الضخ السابقة وخط المجاري في الجزء الشمالي من شارع جلال.