الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير :قوات الاحتلال اعتقلت 51 مواطن بينهم فتاتين من محافظة بيت لحم خلال شهر حزيران

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 22:13 )
بيت لحم - معا - صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات الاعتقال والمداهمة في محافظة بيت لحم خلال شهر تموز الماضي وذلك من خلال تكثيف الاجتياحات لمختلف أنحاء المحافظة مستخدمة بذلك السيارات العسكرية المدججة بالجنود والسلاح والكلاب البوليسية، وقامت هذه القوات بمداهمة العديد من منازل المواطنين بعد منتصف الليل وقامت بتفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها وأدت هذه العمليات إلى اعتقال 51 مواطن بينهم فتاتين، وقد تم تحويل العديد منهم إلى مراكز التحقيق في المسكوبية ونفحة كما حول عدد منهم إلى الاعتقال الإداري.

وصرح رئيس نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم عبد الله الزغاري بأن الحكومة الإسرائيلي تتعمد التصعيد في مختلف محافظات الضفة مستغلة بذلك حالة الصمت العربي والدولي اتجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات تنكيل وتعذيب وخاصة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية الذين يمرون في ظروف غاية في الصعوبة.

وقال الزغاري بأن الأسرى داخل السجون يعيشون حالة من الغليان نتيجة الممارسات اللا إنسانية التي تمارس بحقهم من قبل السجانين.
وهدد الأسرى من أنهم سوف يخوضون إضرابات عن الطعام إذا ما استمرت إدارة مصلحة السجون في معاملتها السيئة لهم والمتمثلة في التفتيشات الليلية والعزل الانفرادي والحرمان من العلاج الطبي الضروري للعشرات منهم.