الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية لجان العمل الاجتماعي تنظم فعاليات إنسانية مع مؤسسة الحق في طولكرم

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 12:33 )
طولكرم- معا- نظمت جمعية لجان العمل الاجتماعي وبالتعاون مع مؤسسة الحق برنامج عمل مشترك وذلك برعاية محافظ طولكرم العميد طلال دويكات.

وتم تنظيم خطة عمل مشتركة بين لجنة حقوق الإنسان في اللجان ومؤسسة الحق بحضور ممثلا للحق الباحث الميداني طارق الحج محمود ووفد دولي عامل مع المؤسسة في قضايا القانون الإنساني الدولي, وعن لجان العمل شريف شحروري رئيس الجمعية وعامر قوزح وحسام شحروري من لجنة حقوق الإنسان.

وتضمن البرنامج زيارة للمصانع الكيماوية جاشوري حيث اطلع الوفد على حقيقة الأوضاع التي يعيشها سكان المنطقة المحاذية للمصانع من خلال زيارات لبعض العائلات، وتم الاطلاع عن الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال للمزارع القريبة والتي تم تدميرها من خلال جدار الفصل.

واطلع وفد الحق على المزروعات التي تم تدميرها يوم 9-6-2008 من خلال رش مادة اتلفت حوالي 50 دونم من هذه المزارع، كما نظمت زيارة مشتركة بمرافقة جمال سعيد نائب المحافظ للأسيرة المحررة شفاء القدسي والاجتماع معها والاطلاع على أوضاع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وزار الوفد الضيف منطقة وادي الشام بالقرب من الجاروشية شمال طولكرم واطلع على أوضاع المزارعين في هذه المنطقة واجتمع مع المزارع نجيب نعالوة الذي عبر عن استياءه نتيجة بناء الاحتلال للجدار في المنطقة والذي هدد أصحاب المزارع وقسم الأراضي وخلف أزمات اقتصادية واجتماعي ونفيسة.

واجتمع وفد الحق مع لجنة حقوق الإنسان التابعة لجمعية اللجان في مقر الجمعية، حيث تم التأكيد على ضرورة تواصل العمل المشترك من أجل نصرة القانون الدولي الإنساني والنضال لتعزيز المفاهيم القانونية في القانون الإنساني الدولي.