الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تنظم يوم عمل طبي في مركز اصلاح وتأهيل الظاهرية

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 15:54 )
الخليل - معا - نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان - ديوان المظالم - يوم عمل طبي متخصص في مركز اصلاح وتأهيل الظاهرية في محافظة الخليل بالتنسيق مع الادارة العامة لمراكز الاصلاح والتأهيل وبالتعاون مع لجان العمل الصحي في الخليل.

جاء ذلك بحضور مدير مكتب الجنوب في الهيئة المحامي غاندي الرابعي والمحامي فريد الاطرش ويوسف الوراسنة ورمال حربيات من الهيئة المستقلة.

وضم وفد لجان العمل الصحي الدكتور مراد كرجة والدكتور خالد مطاوع والدكتور وراد ابو ريا واسماعيل نوفل، وكان في الاستقبال الوفد نائب مدير مركز اصلاح وتأهيل الظاهرية ابراهيم سمامرة وابراهيم نمورة من الخدمات الطبية العسكرية والطاقم المشرف على ادارة المركز.

ويذكر ان الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بصفتها ديوان مظالم، تقوم بزيارات شهرية لمركز الاصلاح والتأهيل من اجل التاكد من سلامة الاجراءات القانونية ومراعاة المعايير القانونية للاحتجاز في المراكز، والتأكد من سلامة الموقوفين وظروف معيشتهم.

وقدم لجان العمل الصحي الكشف والعلاج لنزلاء في المركز حيث تم كشف على حوالي خمسين نزيلا يعانون من مختلف الامراض وتم اعطائهم العلاج اللازم من قبل الاطباء وقدم الوفد رزمة من الادوية الخاصة للموقفين والمراكز .