الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الصحفي الصغير يفتتح مخيمه الإعلامي الرابع عشر بغزة

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 20:06 )
غزة -معا- افتتح نادي الصحفي الصغير في مقره بمدينة غزة اليوم السبت، المخيم الإعلامي الرابع عشر، والذي ينفذه برعاية وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية، وحضر حفل الافتتاح مدير عام الطفولة بالوزارة جمال العقيلي، ومدير النادي غسان رضوان وعدد من الإعلاميين والأكاديميين.

وأكد العقيلي ان وزارة الشباب والرياضة ترعى المخيمات الصيفية التخصصية، لتخريج جيل جديد له معرفة جيدة بكافة المعارف والحرف والفنون، ومنها فن صناعة العمل الإعلامي للناشئين الصغار.

وشدد على أن الهدف الرئيسي من إقامة المخيمات هو إكساب الطلاب معرفة ثقافية وإعلامية وفكرية، تمكنهم من مواجهة الصعاب والتنفيس والترويح عن أنفسهم، مشيداً بالجهود المبذولة من نادي الصحفي الصغير للارتقاء بأطفال المخيم، وطالب الجهات الأخرى بدعم ورعاية مثل هذه المخيمات النوعية.

من جهته، قال غسان رضوان:" إن المخيم الإعلامي الرابع عشر يعتبر من المخيمات المتطورة لهذا العام، حيث أدخلنا عليه بعض الإضافات النوعية مثل تدريب الأطفال والفتيان على حرفية التصوير والمونتاج الالكتروني وفنون الكتابة الصحافية ممزوجا بأجواء من العمل الدرامي والترفيهي الهادف".

وأشار رضوان إلى أن النادي صدر للمؤسسات المختلفة خبراته وتجاربه من أجل إنشاء المخيمات الإعلامية المتخصصة.

وبين منسق المخيم محمد لبد، أن المخيم يضم 50 طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم ما بين 10إلى 13 عاما، لافتاً إلى أن أنشطة المخيم ستتنوع بين النظرية والترفيهية والتطبيقية، كما سيتم تدريب المشاركين على فنون الإعلام المختلفة والمونتاج الفني ومهارات التصوير، وإعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية.

وأشار إلى أنه سيتخلل المخيم جولات ميدانية على مختلف المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة للارتقاء بالمستوى الثقافي والإعلامي لدى جيل الناشئين.