الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الرحمن: د. فياض مناضل وطني ورئيس الوزراء الشرعي ودعوته لتشكيل حكومة مؤقته تجسيد للمصلحة الوطنية العليا

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 21:39 )
رام الله- معا- قال أحمد عبد الرحمن، الناطق الرسمي باسم حركة فتح إن التهدئة في قطاع غزة هي لمصلحة الشعب الفلسطيني، وإن المصلحة الوطنية تعلو على كل الحسابات الفئوية والحزبية الضيقة.

واضاف "ولهذا يجب أن يكون مفهوما أن هذه التهدئة تفتح الباب أمام الحوار الوطني، لإنهاء "الانقلاب" وحالة الانقسام التي أوصلت قطاع غزة إلى هذا الوضع المأساوي، وأطلقت يد إسرائيل المحتلة والمعتدية في الضفة الغربية، والقدس استيطانا وتهويدا".

وشدد عبد الرحمن في بيان وصل "معا" نسخة منه على :"أنه يخطيء من يتوهم أن التهدئة الهشة والتي تتلاعب بها إسرائيل قد تطيل عمر الانقلاب والانقسام"، مضيفا: وقد يكون هذا الوهم هو الذي يجعل قادة حماس يتهربون من الحوار الوطني ومن مبادرة الرئيس محمود عباس التي رحب بها الشعب الفلسطيني والقوى والفصائل إلا حركة حماس التي راحت تكيل الاتهام وتتحدث عن فيتو أميركي وأوروبي يمنع الرئيس وفتح من الحوار مع حماس".

وقال عبد الرحمن: حين يطرح رئيس الوزراء د.سلام فياض تشكيل حكومة مؤقتة تتولى إدارة البلاد والتحضير للانتخابات العامة، تفقد حماس قدرتها على التفكير وتصب الشتائم واللعنات، موضحا أن دعوة رئيس الوزراء فياض هي تجسيد للمصلحة الوطنية العليا، وهي تدحض ادعاءات قادة حماس بوجود فيتو بمنع الحوار.

ولفت إلى ان حماس فقدت أعصابها وعقلها وهي تنشغل في كيل الاتهامات بأسلوب وصفه بــ"الرخيص"، وتابع: "ولا نريد للجدل السياسي والخلافات السياسية القائمة أن تتحول إلى شتائم يخجل المرء من ذكرها أو الرد عليها".

وأضاف عبد الرحمن : "كلمة حق يجب ان نقولها بحق هذا الرجل الذي يرأس الحكومة الشرعية بتكليف من الرئيس أبو مازن إن الدكتور سلام فياض مناضل وطني، ورئيس الوزراء الشرعي، وما طرحه من تشكيل حكومة مؤقتة تتولى إدارة البلاد يعبر أصدق تعبير عن المصلحة الوطنية العليا لشعبنا، و'إن كانت حماس تحتكر العصمة وتطلق الأحكام جزافا، فقد حان الوقت لتدرك حماس أن هذا الغرور والاستعلاء لن يخدمها، ولن يخدم الشعب الفلسطيني".