الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

المطران عطا الله حنا: سياسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس ظالمة وغير إنسانية ومرفوضة

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 01:16 )
القدس-معا- أكد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس مساء اليوم السبت، أن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس "ظالمة وغير إنسانية ومرفوضة".

وقال المطران حنا خلال لقائه وفدا أكاديميا جامعيا روسيا، "إن مدينة القدس لا مثيل لها وهي تختلف عن أي مدينة أخرى في العالم فهي تراث إنساني بامتياز، ويجب أن تكون مدينة السلام وأن تكون مفتوحة للجميع ولذلك فإننا نرفض كافة سياسات الاحتلال التي تحاصرها، وقد بنيت الجدران حولها وتحيطها بالحواجز العسكرية من كافة مداخلها".

وأضاف "إن القدس بالنسبة للفلسطينيين هي عاصمتهم ومدينتهم المقدسة وجزء من كيانهم الوطني والاحتلال الإسرائيلي يسعى لعزلها عن باقي أرجاء الأراضي الفلسطينية ويمنع الفلسطينيين من الضفة الغربية وغزة من الدخول إليها ولذلك كيف يمكن للقدس أن تكون مدينة سلام حقيقي وهي محاصرة ويمنع الفلسطينيون المسيحيون والمسلمون من الدخول إليها".

وأشار حنا إلى أن القدس هي رسالة قبل أن تكون مدينة وعلى كل المؤمنين أن يدركوا ويتفهموا المعنى الروحي العميق لمدينة الله القدس، قائلا "هي مكان مقدس مبارك يذكرنا بنعم الله على البشرية".

وشدد المطران حنا على أن مدينة القدس هي مفتاح حل القضية الفلسطينية وكذلك حق العودة الذي لا يقل قدسية وأهمية عن حقهم في القدس.

هذا وقد أكد على أهمية الحجيج للأماكن المقدسة في القدس والتي تعتبر مدينة إيمانهم والمدينة التي تحتضن أهم مقدساتهم.

يذكر أن الوفد الأكاديمي الجامعي الروسي جاء من موسكو وبيترسبرغ، وضم أكثر من أربعين أستاذاً جامعياً، والذين وصلوا لزيارة الأماكن المقدسة.