الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسامة الفرا :للرئيس عرفات الفضل في إنجاح فكرة الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ودعمه الكامل للمجلس

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 12/11/2005 الساعة: 20:50 )

خانيونس -معا- أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، الدكتور أسامة الفرا ، على دور الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار " في إنجاح فكرة تشكيل الاتحاد ، ودعمه الكامل للمجلس التنفيذي للاتحاد ، حيث يعود الفضل للرئيس الشهيد،بافتتاح المؤتمر التأسيسي الأول عام 96 .

وأشار الفرا في بيان وصل وكالة- معا - نسخة منه، إلى أن الرئيس عرفات أوعز لمجلس الوزراء في ذلك الحين بضرورة دعم الاتحاد بالإمكانيات التي تؤهله بان يكون الفكرة الرائدة والأولى في الشرق الأوسط .

وأوضح الفرا إلى أن الرئيس كان يستقبل في مكتبه بغزة ورام الله، وفد الاتحاد في كافة المناسبات الوطنية، والأعياد الرسمية ،اضافة إلى الوفود الأجنبية الزائرة من خلال الاتحاد
.
وذكر الفرا أن الرئيس الراحل قد زار كافة البلديات الكبرى في الوطن واصدر تعليماته المباشرة لمجلس الوزراء بتقديم الدعم المالي عقب كل زيارة ،مشيرا الى تضامن المجلس التنفيذي للاتحاد مع الرئيس الراحل خلال محاصرته في المقاطعة من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلى . حيث تضامن رؤساء البلديات معه في المقاطعة دعما وتأييدا لصموده وتحديه لالة الحرب الإسرائيلية، مضيفا :" أن الرئيس الراحل سكن قلوب أبناء شعبه والشعوب العربية والإسلامية، والمحبة للسلام والحرية في العالم.وتابع "علينا أن نكون أوفياء له بعد رحيله مثلما كان وفياً لنا في حياته التي كرسها من أجل الوطن والشعب، والتحرير".

واعرب الفرا عن فخره بصمود الرئيس الراحل والإرادة والصمود والتحدي الذي كان يتمتع بها وسط رؤساء العالم، مطالبا بضرورة توضيح كافة ملابسات رحيله محملا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استشهاده داعيا كافة الهيئات المحلية الفلسطينية لإحياء ذكرى استشهاد الأب القائد بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والوطنية والأهلية