الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظة رام الله والبيرة تناقش سبعة ملفات وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 15:08 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في المحافظة جلستها رقم (21/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

فقد عرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية سبعة ملفات وبعد مناقشتها، تم الموافقة على ترخيص البناء المقترح لمدرسة قبيا وعلى ترخيص البناء المقترح لمدرسة دير أبو مشعل.

وبناءً على توصية اللجنة الفنية المشكلة في الجلسة السابقة بخصوص إستئناف عادل المصري، تم التأكيد على قرار اللجنة المحلية لبلدية البيرة فيما يتعلق بالغاء طابق وإعتبار طابق التسوية طابق أرضي نتيجة لإرتفاع منسوب العقدة 2 م عن الشارع بخلاف الترخيص الصادر.

وتم الطلب من مجلس قروي دير أبو مشعل توضيح موقع مواقف السيارات الواجب توفرها لخدمة مجمع الخدمات والقاعة العامة المنوي بناءها.

وبخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع بعرض 12 م في مدينة رام الله، تم إيداع المشروع للإعتراضات لمدة شهر، أما مشروع الإسكان الإستثماري في قرية عين سينيا، تم التأكيد على قرار اللجنة السابق بضرورة إحضار مقطع في الشوارع المقترحة وموافقة وزارة الزراعة، في حين تم رفع الإستئناف بخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سياحي إلى سكن في قرية عين سينيا، إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التأكيد على قرار اللجنة السابق.

كما تم تحديد زيارة ميدانية إلى قرية أبو شخيدم بناءً على توصية اللجنة الفنية التي قامت بدراسة الإعتراضات على المخطط الهيكلي الخاص بالقرية.