الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية ومنظمة كوست الكندية لمعالجة المياه الرمادية

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 16:20 )
الخليل- معا- وقع المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية في الخليل ومنظمة كوست الكندية مذكرة تفاهم حول تنفيذ مشروع في الضفة الغربية لمعالجة المياه الرمادية بطريقة ميكانيكية وذلك من أجل إستخدامها للأغراض الزراعية والصناعية.

وقد وقع مذكرة التفاهم عن المركز الفلسطيني كل من المدير العام جميل الدرباشي والمدير المالي والإداري فداء أبو تركي وعن الجانب الكندي المدير التنفيذي لمنظمة كوست بيتر جونس ومديرة المشاريع بيا وولز .

وجاء في مذكرة التفاهم أن منظمة كوست الكندية ستقوم بإرسال خبراء في البيئة ومعالجة المياه الرمادية إلى فلسطين وتدريب العاملين على الصرف الصحي من المجالس البلدية والقروية الذين يستهدفهم المشروع, كما ستقوم المنظمة الكندية بتزويد المجالس البلدية والقروية بالتقنيات اللازمة الأساسية لمعالجة الصرف الصحي وتقديم الإستشارات الفنية والدراسات الهندسية والميكانيكية حول مشاريع الصرف الصحي إلى المجالس المستهدفة من المشروع.

وأفادت أبو تركي إن دور المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية كما ورد في مذكرة التفاهم هو تنسيب المجالس البلدية والقروية ولجان المخيمات ومؤسسات المجتمع المدني المستهدفة وإعداد مجموعات المتدربين والإشراف الإداري على كافة جوانب المشروع الذي سينفذ في ثلاث محافظات في الضفة الغربية وهي محافظات الجنوب والشمال والوسط .

والجدير ذكره أن مذكرة التفاهم تستمر لمدة عام .