الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى سجن اشل يناشدون بالتدخل لانقاذ حياة الاسير رائد درابيع بعد تعرضه لنزيف حاد

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 17:56 )
نابلس-سلفيت-معا- ناشد اسرى سجن اشل، كافة المؤسسات الحقوقية بالتدخل لانقاذ حياة الاسير رائد درابيع، وهو يعاني من امراض منذ فترة طويلة وقد اصابه نزيف حاد في ظهره دون ادنى اهتمام من ادارة السجن.

وطالب الاسرى بان يتم رفع شكوى ضد ادارة السجن لاجراء عملية للاسير في اسرع وقت ممكن. وقد جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الاسير الفلسطيني الى سجن اشل والتقائه هناك بعدد من الاسرى.

والتقى المحامي بالاسير محمد زغلول من رام الله، والذي افاد للمحامي بان وضع السجن في الاونة الاخيرة في توتر مستمر، فمنذ اكثر من ثلاثة شهور يتعرض الاسرى الى هجمة شرسة من قبل مديرية السجون تستهدف الاسرى بكل ما تحمله الكلمة من معنى .

وذكر الاسير ان الادارة تقوم بتصعيد يومي ضد اقسام السجن حيث قامت قبل ثلاثة ايام بمهاجمة قسم 12 في ساعات المساء بذريعة التفتيش، وتجاوزت الادارة كل الخطوط الحمراء ضاربة بعرض الحائط كل الاتفاقات والتفاهمات السابقة، فقد اقدمت على ممارسة التفتيش العاري لبعض الاسرى.

واضاف الاسير ان الواقع الذي تعيشه الحركة الاسيرة يستوجب ان يقف جميع الاسرى صفا واحدا امام الممارسات الااخلاقية والهمجية التي تمارسها ادارات السجون.

وفي السياق ذاته التقى المحامي اثناء الزيارة بالاسير عبد الصالح الطقطوق (24 عاما) من نابلس، وهو محكوم بالسجن 5 سنوات، ويعاني من حالة صحية صعبة حيث اصيب قبل ثلاث سنوات ودخل اثر هذه الاصابة شظايا قريبة من منطقة القلب، ويذكر ان الاسير كانت قد قطعت يده قبل 7 سنوات، كما انه يعاني من مشكلة باسنانه نتيجة لضربه عليها من قبل جنود الاحتلال اثناء اعتقاله.

وايضا التقى المحامي بالاسير تميم نعمان تميم سالم (25 عاما) من طولكرم، وهو محكوم بالسجن 22 عاما، وموجود بقسم العزل منذ 3 شهور، والاسير ابراهيم عصام عبد الله ابو مصطفى من غزة.