الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيمي للتنمية الاقتصادية يفتتح مخيما صيفياً

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- افتتح المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية يوم امس المخيم الصيفي التعاوني الثالث في منطقة قرى غرب رام الله، والمقام في قرية كفر نعمة.

وقام رياض جبران مدير الادارة العامة للتعاون برفقة خالد الداودي ممثل المركز التعاوني السويدي في فلسطين بقص شريط.

واشاد رياض جبران بانجازات المركز الفلسطيني المتواصلة لدعم العمل التعاوني في فلسطين،موضحا ان هذا المخيم هو احدى هذه النشاطات الهامة جدا والهادفة الى تعزيز الوعي التعاوني بين التجمعات السكنية والجمعيات التعاونية والعمل على خلق جيل تعاوني جديد من خلال البرامج وتبادل التجارب والخبرات.

واضاف جبران ان لمثل هذه المخيمات الاثر الكبير في تأهيل كوادر وقيادات شابة ترسخ مفهوم العمل التعاوني بين الاسرة والمدرسة والمجتمع الاهلي، وفي ختام حديثه طالب جبران باقامة نشاطات مشابهة في مدينة وقرى القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

أما خالد الداودي فقال ان لهذه المخيمات اهمية كبيرة في بناء جيل تعاوني يعتمد على التنظيم الجماعي لحل مشاكله وعندما تكبر هذه الاجيال فانها ستساهم في حل مشاكل المجتمع الاجتماعية والاقتصادية,مضيفا ان الشعب الفلسطيني متعاون بشكل عام الا انه يجب منهجة هذه المفاهيم التعاونية في الاجيال الصغيرة حتى تكون راسخة ومتينة في نفوس وعقول الاطفال.

يشارك في هذا المخيم 100 من الزهرات من اعضاء التعاونيات في اربع قرى وهي: جمعية بلعين التعاونية النسوية، و جمعية كفر نعمة التعاونية وجمعية دير ابزيع النسوية التعاونية وتجمع نسوي عين عريك.

ويذكر ان هذا المخيم هو الثالث الذي يقيمه المركز الفلسطيني، حيث اقيم الاول في العام الماضي في قرى شمال غرب القدس والثاني هذا الشهر اقيم في مدينة اريحا.