الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يلتقي ممثل التشيك لدى السلطة الوطنية لبحث اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 16:57 )
رام الله -معا- التقى المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مقر الوزارة بالبيرة ممثل التشيك لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ايفوسيلافي لبحث مجموعة من القضايا الهامة.

جاء ذلك استكمالاً للزيارة التي قام بها رئيس الوزراء د. سلام فياض لجمهورية التشيك والمواضيع التي تم بحثها هناك والمتعلقة بالعلاقة الفلسطينية التشيكية.

واستعرض البندك الاوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني معلقاً على تواصل الاعتداءات الاسرائيلية سواء كان بمواصلة الاستيطان ومصادرة الاراضي وبناء جدار الفصل، وصولاً الى الاعتداءات اليومية على المؤسسات والهيئات المحلية، وان هذه الممارسات والاستمرار فيها لا تخدم التقدم بعملية السلام.

كما تحدث البندك حول موضوع الحكم المحلي في فلسطين ووضع الهيئات المحلية والظروف التي تمر بها هذه الهيئات واحتياجاتها الماسة، وخطط الوزارة للنهوض بها ومساعدتها من اجل الوصول الى تقديم خدماتها بشكل افضل للمواطنين.

وبحث الجانبان تطوير علاقة الهيئات المحلية الفلسطينية بنظيرتها التشيكية وامكانية ابرام اتفاقيات تؤئمة بين بلديات فلسطينية وتشيكية للاستفادة من التجارب فيما بينهما.

وتطرق البندك لموضوع الكهرباء وما يعانيه هذا القطاع وامكانية الاستفادة من التجارب التشيكية, مثمنا العلاقات الفلسطينية التشيكية ودور التشيك في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني, مؤكداً على الاستمرار في هذه العلاقة الارتقاء بها.

وابدى سيلافي استعداد بلاده لتقديم الدعم واطلاع الهيئات الفلسطينية على الخبرات التشيكية للاستفادة منها، وتحدث ايضاً عن المشاريع التي يتم تنفيذها لصالح هذه الهيئات ودور الدول المانحة في ذلك,