الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 17:39 )
نابلس - معا - استقبلت بلدية نابلس اليوم الاثنين، عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كان من بينهم ياسر عبد ربه وقيس ابو ليلى وتيسير خالد والمحامي غسان الشكعة وصالح رأفت بالاضافة الى رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد ومحافظ المدينة الدكتور جمال محيسن في زيارة حملت معاني الوحدة الوطنية والتضامن مع بلدية نابلس خاصة بعد تعرضها للاقتحام من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل أيام.

وثمن الدكتور نهاد المصري رئيس بلدية نابلس بالوكالة هذه الزيارة التي رفعت من معنويات كافة المواطنين في المدينة واكدت حرص السلطة الوطنية الفلسطينية على متابعة كافة القضايا والعمل على مواجهة الاجراءات الاسرائيلية بشتى الطرق الممكنة، مشيرا ان مدينة نابلس تعاني من الحصار منذ 8 سنوات ومحاطة بالحواجز العسكرية من كافة الاتجاهات الامر الذي يؤثر على وضعها الاقتصادي العام.

واستعرض د.حافظ شاهين نائب رئيس بلدية نابلس امام الحضور الممارسات الاسرائيلية التي قامت بها قوات الاحتلال من مصادرة لاجهزة الحاسوب والوثائق والخرائط المختلفة بالاضافة الى فتحها للخزنة الرئيسية في البلدية والعبث بمحتوياتها، وأكد شاهين ان اقتحام البلدية يمس كل مواطن في مدينة نابلس بصفتها المؤسسة الاكبر على مستوى المدينة وبقيت على مدار سنوات بمنأى عن المداهمات والانتهاكات المختلفة.

بدوره طالب ياسر عبد ربه القيام بعدة خطوات للمساهمة في كسر الحصار المفروض على مدينة نابلس مثل عقد جلسة مجلس الوزراء فيها بالاضافة الى العمل على احضار السفراء وقناصل الدول الاجنبية واطلاعهم على صورة وصعوبة الوضع التي تعاني منه مدينة نابلس باستمرار.

وبدورها، وجهت خلود المصري عضو المجلس البلدي رسالة الى أعضاء اللجنة التنفيذية بضرورة الحرص على وحدة الصف الفلسطيني والعمل على اعادة اللحمة لارجاء الوطن والوقوف جنبا الى جنب للتصدي للاجراءات الاسرائيلية التعسفية المختلفة.

من جانبه دعا المحامي غسان الشكعة الى ضرورة نبذ الخلافات وتوحيد الجهود والرسائل الاعلامية الداعمة للوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني بشتى اطيافه وانتماءاته السياسية.

واكد عزام الاحمد حرصه على متابعة كافة الاقتراحات والاجراءات الرامية للتصدي للقرار الاسرائيلي بحق كافة المؤسسات المغلقة بنابلس.

وفي الختام شكر سعيد هندية عضو المجلس البلدي أعضاء اللجنة التنفيذية على هذا الاهتمام بمدينة نابلس التي شهدت تضامنا عالي المستوى في الاونة الاخيرة.