الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

وفد من حركة فتح يناقش معاناة المقدسيين في مناطق الريف مع رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 13:06 )
القدس- معا- اجتمع وفد من لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح مع مدير الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ لمتابعة عدد من القضايا التي تهم المواطن المقدسي. وحضر الاجتماع نائب أمين سر لجنة قيادة الاقليم سعيد يقين و أعضاء اللجنة:نبيل الجمل وأنور بدر وعودة الخطيب وناصر جعفر.

وأوضح ديمتري دلياني، الناطق باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، بأن الاجتماع جاء بدافع الحرص على مصلحة المواطن الفلسطيني في القدس و الذي يعاني من انتهاكات اسرائيلية عديدة بحقه في المدينة ومحيطها.

وأضاف دلياني أن الاجتماع تمحور حول عدة أمور أهمها مناقشة القضايا ذات العلاقة بجمع الشمل والابناء غير المسجلين في هويات أبائهم، و دور السلطة في متابعة قضايا الاراضي الفلسطينية خلف جدار الضم و التوسع الاسرائيلي و الاجراءات الاحتلالية التي تمنع المزارعين في الريف المقدسي من الوصول الى أراضيهم.

وأضاف دلياني أن الاجتماع تطرق الى اغلاق السلطات الاسرائيلية لمكبات النفايات القانونية وقضية شح المياه وتحويل مياه الصرف الصادرة عن المستوطنات الاسرائيلية للأودية الفلسطينية.

وقال سعيد يقين، نائب امين سر لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، أن الاقليم جاهز للاسناد و المساعدة في كافة القضايا من أجل خدمة المواطن لا سيما حصر اسماء المواطنين الذين لا زالوا يطالبون بجمع الشمل.

وعبّر يقين عن تقديرأبناء الحركة في القدس للجهد الذي تبذله هيئة الشؤون المدنية و الذي أدى الى حصول أكثر من 30 الف مواطن على الهوية الفلسطينية في الفترة السابقة و اعتبر أن هذا الجهد الذي يأتي في ظل هذه الظروف الصعبة انما يندرج ضمن الرسالة الوطنية التي تؤديها السلطة الوطنية الفلسطينية و هيئة الشؤون المدنية فيها.

وقد جرى الاتفاق على أن يقوم رئيس الهيئة حسين الشيخ بجولة الى كافة مناطق القدس للاطلاع على الخروقات و الاجراءات الاسرائيلية التعسفية فيها.

وأكد الشيخ بدوره على حرصه لنقل معاناة المزارعين المقدسيين خلف جدار الضم والتوسع الاسرائيلي الى كافة الدوائر و الجهات الفلسطينية المختصة.