الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الثقافة ومركز ثقافة الطفل بخانيونس ينظمان احتفالا لتوزيع جوائز مسابقة فرسان النصر الرمضانية

نشر بتاريخ: 13/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 13:47 )
خانيونس- معا- نظم مركز ثقافة الطفل الفلسطيني التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقره بمحافظة خانيونس, الاحد, احتفالاً لتوزيع جوائز المسابقة الرمضانية ( فرسان النصر ) التي نظمها على مدار شهر رمضان الفضيل.

وحضر الاحتفال مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر, ومحمد زعرب مدير بنك فلسطين والمهندس محمد الأغا نقيب المهندسين وحشد كبير من ممثلي المؤسسات الأهلية المشاركة والمجتمع المحلي.

وأشادت مريم زقوت في كلمتها بالمؤسسات المشاركة في المسابقة مؤكدة على دور الجمعية في تفعيل الحركة الثقافية في المجتمع الفلسطيني لافتة إلى أن هذه المسابقة الرمضانية تندرج في إطار الأنشطة المجتمعية والإبداعية التي تسعى مراكز الجمعية لتقديمها خلال الشهر الفضيل.

وأوضحت زقوت أن الفعاليات الرمضانية أخذت هذا العام طابعاً مميزاً لاسيما بعد زوال الاحتلال عن أراضي محافظة خانيونس وعودة الهدوء والاستقرار للمحافظة، بعد حرمان طويل تسببت به ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومحاولاته المتواصلة للتنغيص على المواطنين خلال الشهر الكريم مما كان يحول دون تنفيذ البرامج المسائية والمشاركة الواسعة لكافة فئات المجتمع في الأنشطة والفعاليات الرمضانية اليومية التي تنفذها مراكز الجمعية على مدار الشهر.

وهنأت زقوت المؤسسات الفائزة وثمنت دور بنك فلسطين في رعاية وتمويل جوائز المسابقة مشيدة بالعلاقات الجيدة التي تربط الجمعية مع البنك معربة عن أملها أن تستمر هذه العلاقات وتتطور بشكل أوسع في المستقبل.

وأشار خليل فارس مدير المسابقة إلى أنها تنظم للسنة الخامسة على التوالي بمشاركة 20 مؤسسة أهلية من المنطقة الجنوبية و450 مشاركا من الأهالي والمجتمع المحلي علاوة على تنظيم 14 أمسية ثقافية على هامش المسابقة استضافت مثقفين وأدباء وإعلاميين وشخصيات من مختلف المؤسسات الثقافية والمهنية في المحافظة.

وأكد محمد زعرب على العلاقة المتميزة التي تربط بين البنك والجمعية مشيداً بدورها الرائد في خدمة المجتمع الفلسطيني والحفاظ على الهوية الثقافية للمجتمع الفلسطيني مشيرا إلى أن البنك قام برعاية المسابقة للمساهمة في إنجاح هذه الفعالية السنوية المتميزة وليؤكد على دوره الرائد في خدمة المؤسسات المجتمعية معربا عن أمله بأن تستمر خلال السنوات المقبلة، مؤكدا حرص البنك على دعم الجوانب الثقافية بالتوازي مع الجوانب الاقتصادية الأخرى واستعرض إنجازات البنك منذ تأسيسه مشيرا ا إلى دوره في دعم الاقتصاد الفلسطيني والخدمات التي يقدمها للمواطنين.