الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسبوع ترفيهي للأطفال في جمعية الود والرحمة الخيرية بالخليل

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 15:02 )
الخليل - معا - نظمت جمعية الود والرحمة الخيرية بالخليل أسبوعا ترفيهيا للأطفال بمناسبة العطلة الصيفية و ذلك في مقر الجمعية الكائن في عين سارة وذلك بمشاركة عدد من أطفال الأسر المحتاجه و الأيتام ومن منطقة H2 الذين بلغ عددهم 65 طفل تتراوح أعمارهم بين 6سنوات إلى 12 سنة.

واشتمل هذا الأسبوع على نشاطات تفريغ نفسي وعروض فنية و دروس تحفيظ القران واللغة العبرية و مسابقات مختلفة إضافة إلى ورشات الرسم على الوجوه والورق و الرحلات الترفيهية التي شملت زيارة المناطق التاريخية و السياحية بالمحافظة .

وفي نهاية الأسبوع الترفيهي أقيم حفل ختامي حضرة عدد من أفراد التواجد الدولي المؤقت و مكتب إقليم حركة فتح وسط الخليل.

وثمنت رئيسة الجمعية جهود المؤسسات الداعمة و المساندة في تنمية قدرات ومواهب الأطفال و تزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة وقد خصت بالذكر المؤسسة الفلسطينية للتنمية و الديمقراطية ( الطريق ) .

وفي كلمته شدد مدير عام المؤسسة الفلسطينية للتنمية و الديمقراطية ( الطريق ) خالد ابو عواد على ضرورة تنظيم فعاليات مشتركة للأطفال من شأنها منحهم الثقة بالنفس و تأهيلهم اجتماعيا و ثقافيا و فنيا داعيا إلى تكثيف الجهود من اجل تفعيل وتطبيق قانون حقوق الطفل والمرأة و خلق الأجواء المناسبة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم و طاقاتهم و استثمارها لخدمة المجتمع و النهوض بشريحة الأطفال .

بدورها أعربت منسقة قوات التواجد الدولي المؤقت سيبيل عن تقديرها و إعجابها للجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل تطوير قدرات قطاع الأطفال وتوصيل رسالتهم إلى كل المعنيين و إعادة النظر في آلية التعامل معهم مع الأخذ بعين الاعتبار وضع تصور و رؤى جديدة للنهوض بواقعهم .

وفي نهاية الاحتفال قامت رئيسة الجمعية والضيوف بتوزيع الهدايا على الأطفال .