الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير غفيرة من سكان مدينة خانيونس تشيع جثمان الشهيد بلال الشاعر الى مثواه الاخير

نشر بتاريخ: 13/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 14:36 )
خانيونس- معا- شيعت جماهير غفيرة من أبناء محافظة خانيونس بعد صلاة ظهر اليوم، جثمان الشهيد بلال واكد الشاعر (20 عاما)، الذي استشهد فجر اليوم الاحد، وهو يحاول زرع عبوة ناسفة في طريق إحدى الدوريات الإسرائيلية، على الحدود الشرقية لبلدة خزاعة بالقرب من معبر صوفا جنوب قطاع غزة.

وقد انطلق موكب التشييع من أمام مجمع ناصر الطبي، ثم إلى بيت ذويه لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الجثمان، ومن ثم الصلاة عليه في المسجد الكبير وسط المدينة.

وقد حمل المشيعون الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيد، وهم يرددون الهتافات الوطنية والمنددة بسياسات الاحتلال وجرائمه المتكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقد ألقيت خلال جنازة الشهيد العديد من الكلمات التأبينية التي دعت إلى المحافظة على درب الشهداء وعدم التخلي عن درب الرئيس الراحل ياسر عرفات والتمسك بالثوابت التي تمسك بها، والدعوة إلى الوحدة الوطنية كصمام أمان للصمود الفلسطيني.

يشار أن الشهيد بلال الشاعر استشهد بينما كان هو وناشط آخر من كتائب شهداء الاقصى يقومان بزرع عبوة ناسفة شمال معبر صوفا عندما اكتشفتهما دورية عسكرية إسرائيلية قامت بإطلاق النار عليهما مما أدى إلى استشهاد الشاعر على الفور وإصابة مرافقه محمد الشاعر بجراح طفيفة.