الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية خضوري في طولكرم تحيي ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 13/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 14:58 )
طولكرم-معا- نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية ومجلس اتحاد الطلبة في كلية فلسطين التقنية " خضوري " بطولكرم حفل تأبين بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لرحيل الرئيس السابق ياسر عرفات.

وحضر الاحتفال محافظ طولكرم المستقيل اللواء عز الدين الشريف ومساعده الحاج نادر عواد ومدير مكتب وزارة الثقافة في محافظات الشمال الشاعر عبد الناصر صالح وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والحكومية وطلبة الكلية.

الشريف وفي كلمته التي القاها امام الحضور استذكر حياة الرئيس ومرافقته منذ العام 67 واصفا اياه بالرجل الشجاع الصلب الذي افنى حياته وعمره دفاعا عن فلسطين وشعبها وترابها.

واضاف الشريف أن الرئيس الراحل ياسر عرفات لم يكن يوما بالمتهاون والمتنازل عن أي موقف لصالح فلسطين وشعبها رغم ما لاقاه من صعوبات وضغوطات كان اخرها محاصرته في مقاطعة رام الله حتى احيكت ضده المؤامرة البشعة التي ادت الى استشهاده نتيجة سم وضع له في طعامه.

الاستاذ رشيد الراميني القى كلمة عميد كلية فلسطين التقنية التي اكد من خلالها على دور الرئيس الراحل بدعم المؤسسات التعليمية وطلبتها على كافة المستويات, مشيرا بان الراحل بدأ مسيرته النضالية وهو على مقاعد الدراسة الجامعية داعيا جميع الطلبة الى الجد والمثابرة قائلا:" بالعلم نهزم عدونا وبعقولنا ندمره".

كما القيت العديد من الكلمات التي أكد ملقوها وجوب المضي قدما على طريق الرئيس الراحل ابو عمار واصفين رحيله بالنكبة والخسارة الكبيرة للشعب الفلسطيني والامتين العربية والاسلامية, مطالبين بضرورة الكشف عن ملابسات وفاته ومن يقف وراءها وتقديمه للعدالة.

وفي نهاية الاحتفال قام عدد من عناصر كتائب شهداء الاقصى بالاستعراض امام الحضور مؤكدين سيرهم على طريق الراحل والعمل على كشف الحقيقة والانتقام لغدره.