الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة متابعة قضية "الاطفال الخدج" يتفقدون مستشفى رام الله

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 15:39 )
رام الله-معا- قامت لجنة متابعة القضية المتعلقة "اطفال الخدج" المنبثقة عن مجموعة العمل الخاصة بالخدمات العامة في المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم بجولة تفقدية لمستشفى رام الله وقسم الاطفال الخدج الجديد وأيضا الاخر الذي اكتشفت فيه حالات مصابة بجرثومة الكلبسيلا "عدوى المستشفيات"، وذلك بناء على القرار الذي اتخذته خلال المجموعة في الاجتماع الطارئ الذي عقدته امس.

واعضاء المجموعة هم النائب د.رضوان الاخرس وخالدة جرار ود.عبد الرحيم برهم ود.سهام ثابت وجمال ابو الرب وبسام الصالحي ومهيب عواد ووليد عساف، حيث كان في استقبالهم وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي ود.حسنى العطاري مدير المستشفى.

وقدم وزير الصحة ابو مغلي شرحا للنواب حول معطيات وتفاصيل واسباب اصابة عدد من الاطفال الخدج بالجرثومة وايضا الاليات الوقائية التي قامت بها الوزارة للسيطرة على الجرثومة ومنع انتشارها.

كما نفى ابو مغلي الاشاعات حول اهمال ادارة المستشفى او تقصيرها ما ادى الى وقوع خلل، وشدد على العدوى انتشرت في عدة مستشفيات اسرائيلية، انه اصيبت عدة حالات بالعدوى، واثر ذلك قامت ادارات المستشفيات الاسرائيلية باغلاق الاقسام التي ظهرت فيها العدوى.

وقال المغلي ان الادراة في مستشفى رام الله قامت باغلاق الحضانة فورا وفتحت حضانة جديدة في موقع اخر داخل المستشفى واستخدمت حاضنات ومعدات جديدة كاجراء احترازي.

وطالب النواب وزير الصحة وادارة المستشفى ببذل المزيد من الجهود والوقوف على الاخطاء ومعالجتها والعمل على منع وقوع مثل هذه الحوادث مرة اخرى.

كما اكد النواب اهتمامهم بمتابعة الموضوع بكل ابعاده وضرورة اجتماعهم مرة اخرى مع وزير الصحة في مقر المجلس تمهيدا لكتابة تقرير ووضع التوصيات اللازمة ووفقا للمعطيات التي تعمل مجموعة العمل الخاصة بالقضايا العامة جمعها.