الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سجانو مجدو يعتدون بالضرب على عدد من الاسرى وفرض غرامات على عدد من اسرى شطة

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 21:06 )
جنين - معا - أصيب 13 أسيرا يقبعون في سجن مجدو قسم "9" بجروح مختلفة, جراء تعرضهم للضرب, من قبل جنود الاحتلال, الذي اقتحموا القسم خلال عملية التفتيش, كما تم عزل خمسة أسرى في ذات السجن, لعدم انصياعهم لأوامر إدارة السجن, كما قامت إدارة سجن شطة, بتغريم خمسة أسرى بمبلغ 250 شيكل, بدعوى مخالفة الأوامر.

وقال الأسرى في رسالة سربت من سجن مجدو, وصلت الى ثائر ابو بكر الناشط في ملف الاسرى بأن جنود الاحتلال قاموا الأسبوع الماضي, باقتحام قسم "9", مزودين بالعصي والهراوات, وانهالوا عليهم بالضرب المبرح, مما أدى إلى إصابة 13 أسيرا, بجروح ورضوض مختلفة.

وأضاف الأسرى في مجدو, في رسالتهم, أن إدارة السجن أقدمت على عزل خمسة أسرى, من ذات السجن إلى الزنازين الانفرادية بحجة أنهم لم يقفوا لمدير السجن, خلال عملية التفتيش, كما تم سحب انجازاتهم وتهديدهم بالقمع, في حال تكرار ذلك, معتبرين ذلك اهانة كبيرة, يتعرضها الأسرى القابعين في سجون الاحتلال .

وفي سجن شطة, أفاد الأسرى في رسالة لهم, أن إدارة السجن, قامت بتغريم خمسة أسرى, بمبلغ 250 شيكل, بسبب مخالفتهم لأوامر وتعليمات الإدارة .

وناشد الأسرى في سجني مجدو وشطة في رسالتهم, كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية, إلى الوقوف بجانبهم والضغط على إسرائيل لوقف عدوانهم وممارساتهم البشعة بحق الأسرى, القابعين في السجون الإسرائيلية.