الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة يرحب بصفقة تبادل الاسرى ويدعو لاطلاق سراح آلاف الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 11:14 )
القدس- معا- رحب عضو الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بصفقة تبادل الاسرى التي تمت أمس مع حزب الله، ودعا إسرائيل إلى إطلاق سراح آلاف الاسرى الفلسطينيين، الذين هم ضحايا الاحتلال وقاموا ظلمه وبطشه.

وقال بركة في بيان لوسائل الإعلام، إن نتائج هذه الصفقة كانت معروفة منذ سنوات، ولكن إسرائيل انتظرت لتحل كارثة، ولتوقع كوارث على الشعب اللبناني وأيضا على شعبها، ولم ينفعها هذا في تغيير النتيجة الحتمية، وأطلقت سراح الاسرى اللبنانيين، وعميدهم سمير قنطار.

وتابع بركة قائلا، إن إسرائيل فرضت معادلة تدعي أنها لا تقبلها، وهي أنها تطلق سراح الاسرى فقط تحت الضغط، بينما أهملت هذا المسار الضروري لإحداث انفراج وخلق أجواء افضل في العملية السياسية، وعليها أن تتراجع عن هذا النهج القاتل، والإسراع في التوصل إلى ابرام صفقة تبادل أسرى مع الجانب الفلسطيني، واطلاق سراح كافة اسرى الحرية الفلسطينيين الذين قاموا بواجبهم الانساني والوطني في التصدي للاحتلال ومقاومته.

وشدد بركة على أن 11500 أسير فلسطيني يستحقون الحرية، لأن من يجب ان يقبع في الزنازين المظلمة حتى ابادتها، هي عقلية الحرب والاحتلال والتدمير الإسرائيلية، فالمستقبل هو مستقبل الشعوب التي تطمح للحرية والاستقلال.