الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تفرض منع التجول على بلدة بيت أمر وتشن حملة دهم وتفتيش

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 14:07 )
الخليل- معا- اقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بيت أمر الساعة الواحدة صباحاً، وداهمت عدداً من منازل المواطنين وسط البلدة وقامت بحملة تفتيش واسعة داخلها تخللها اعتداءات بالضرب على سكانها وتحطيم الزجاج وتخريب للممتلكات، قبل أن تغادر في ساعات الفجر دون الإبلاغ عن اعتقالات.

جاءت هذه الاعتداءات رداً على إلقاء زجاجات حارقة على مركبة عسكرية إسرائيلية في مدخل البلدة أدت إلى اشتعال النار وإصابتها بأضرار بحسب شهود عيان من سكان المنطقة، وشوهدت مروحية عسكرية حامت على ارتفاع منخفض في المكان، بالإضافة إلى جرافة ومجنزرات عسكرية.

واعتدت قوات الاحتلال على المواطنين الذي صدف تواجدهم في الشارع في تلك الساعة بإطلاق الأعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع ولم يبلغ عن وجود إصابات.

وتعرضت قوات الاحتلال لإلقاء زجاجة حارقة وردت باقتحام منزل المواطن عمر مصلح عوض وقامت بتحطيم أثاث المنزل والاعتداء على الشاب عمر محمد مصلح عوض بالضرب، وفي نفس السياق اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن سمير خليل الخبّاز واعتدت على نجله محمد بالضرب وقامت بتحطيم محتويات مطعمه الواقع أسفل المنزل.

واقتادت قوات الاحتلال عدداً من الشبان من منازلهم ونكلت بهم واحتجزتهم لعدة ساعات.

عرف من المنازل التي تم اقتحامها: منزل المواطن شفيق يوسف محمد عوض، المواطن ربحي محيسن عوض، المواطن عبد الجواد عقل إخليل، المواطن عزات عبد الرحيم إخليل، المواطن أحمد عيسى أبو عيّاش، والمواطن أحمد محمد أبو عيّاش.