لجنة الانتخابات المركزية تحظر على موظفيها المشاركة في الانتخابات الداخلية للأحزاب السياسية

نشر بتاريخ: 13/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 18:04 )
رام الله- معا- فرضت لجنة الانتخابات المركزية حظرا على مشاركة موظفي اللجنة في كافة النشاطات الحزبية سواء بالترشح أو الانتخاب .

وأصدر المدير التنفيذي عمار الدويك قراراً يحظر على كافة الموظفين العاملين في لجنة الانتخابات المركزية في الضفة الغربية وقطاع غزة المشاركة في أي من الانتخابات الداخلية التي تجريها الأحزاب والفصائل والقوى سواء بالترشح أو الانتخاب.

وتشترط لجنة الانتخابات على موظفيها الالتزام بالاستقلال والحيادية والشفافية في العمل بالإضافة إلى احترام وتطبيق القانون بالإضافة إلى الدقة وتكريس العمل لخدمة جمهور الناخبين.

وتمنع اللجنة موظفيها الانحياز لأي جهة سياسية أو حزب أو مرشح أو ناخب أو حتى لوسيلة إعلام، وعدم القيام بأي عمل يشير أو يظهر الدعم والتأييد لأي مرشح أو حزب سياسي أو شخصية سياسية أو هدف سياسي.

وتمتنع اللجنة عن إعطاء أي تعليق أو وجهة نظر تتعلق بأي موضوع من الممكن أن يفهم كقضية سياسية في الانتخابات، وعدم ارتداء أو حمل أي شعار أو رمز أو لون يظهر بشكل واضح التأييد لجهة معينة أو شخص معين.

وتعتبر لجنة الانتخابات المركزية هيئة اعتبارية مستقلة، وتعتمد على قانون الانتخابات الفلسطيني كمرجعية لعملها، وتلتزم الحياد في كافة نشاطاتها المختلفة، وهي جهة تنفيذية وليست تشريعية.